التحقيق مع 5 متهمين بحرق كلية الزراعة

حوادث

السبت, 04 يناير 2014 13:47
التحقيق مع 5 متهمين بحرق كلية الزراعةصورة ارشيفية
كتبت – سامية فاروق

أمرت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار حسين شديد بتشريح جثة الطالب الذى لقي مصرعه في الاشتباكات التى وقعت أول أمس بين طلاب طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر ورجال الشرطة.

كما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق الذي أشعله الطلاب  بكلية الزراعة ، وسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة.

انتقل المستشار عمرو شعبان، وكيل أول النيابة، لمعاينة مكان الأحداث وتبين تفحم 5 مكاتب بالكامل، منها مكتب شئون الطلبة

الذى يحوى جميع ملفات الطلاب، وكذلك سيارة أحد أعضاء هيئة التدريس، و4 دراجات بخارية خاصة بموظفى الكلية.

بدء المستشار أحمد مجدي عبد الغني مديرالنيابة، التحقيق مع 5 متهمين من طلاب الجامعة الذين تم القبض عليهم وهم: أحمد حميد سواعد، وعلاء السيد بيومي، ومحمد اشرف محمد عبد المجيد، ومصطفى السيد خليل، ومحمود حسنى السيد. يواجه المتهمون تهم إثارة الشغب والبلطجة

والتجمهر وحريق كلية الزراعة والانضمام إلى جماعة ارهابية مسلحة تهدف الى تكدير السلم والامن العام، ومقاومة السلطات ، وحيازة زجاجات مولوتوف وشماريخ، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية.

كانت اشتباكات وقعت بين أنصار جماعة الإخوان الإرهابية وقوات الأمن، حيث قام أنصار الإرهابية وطلاب جامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية باشعال النار بكلية الزراعة؛ ما أدى إلى احتراق 5 مكاتب إدارية، وأسفرت هذه الاشتباكات عن وقوع قتيل، وتمكنت قوات الأمن من ضبط 5 متهمين وتحرر عن ذلك المحضر رقم 52 لسنة 2014، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى تباشر التحقيق.

أهم الاخبار