حبس خلية إخوانية فى حرق سيارة شرطة أمام قسم العبور

حوادث

الخميس, 02 يناير 2014 14:35
حبس خلية إخوانية فى حرق سيارة شرطة أمام قسم العبورصورة ارشيفية
القليوبية – صلاح الوكيل

أمر محمد عادل، وكيل أول نيابة العبور، برئاسة محمد يوسف مدير النيابة بحبس المتهمين بحرق سيارة شرطة أثناء وقوفها أمام قسم العبور 15 يومًا على ذمة التحقيق، حيث تبين أنهم 3 طلاب وعاطل ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية وعثر بحوزتهم على قنابل بدائية الصنع.

اعترف المتهمون بإنتمائهم للجماعة الإرهابية ونزولهم فى عدة مسيرات كما عثر مع أحدهم على تليفونه المحمول على مقطع فيديو يحتوى على تنفيذهم لحرق سيارة الشرطة.
وكانت أجهزة بالقليوبية قد تمكنت من القبض على تشكيل  لطلاب الإخوان بالعبور يتزعمه   طالب بآداب عين شمس 

لاستهداف  المنشآت الشرطية  وحرق سيارات الشرطة بالشوراع، حيث تبين أن المتهمين وراء إحراق سيارة ترحيلات أمام قسم العبور بعد أن  قادت العناية الإلهية  أجهزة
الأمن  فى  أن تضع يدها على أفراد المجموعة الإرهابية  حينما  نسى أحد المتهمين  تليفونه المحمول  قرب سيارة  ترحيلات  محروقة بالكامل  وحينما عاد ليسترده من مكان الواقعة فوجئ برجال الأمن يلقون القبض عليه  وتبين أن الموبايل يتضمن مكالمات بين المتهم المقبوض عليه وبين زملاءه  ليخبرهم باتمام  عملية حرق سيارة الشرطة. 
اعترف المتهم على باقى زملاءه الثلاثة وعثر بحوزته على مجموعة من زجاجات المولوتوف وقنبلة محلية الصنع و6 فوارغ قنابل غاز تابعة للشرطة ومنشورات  تحرض على العنف ضد الجيش والشرطة ألقى القبض عليهم وهم  عبد الرحمن أحمد عبد السلام طالب بآداب عين شمس 
وزعيم المجموعة  ومحمد عصام محمد  وأحمد السيد أحمد  طالبين بالصف الثانى بالمعهد بالإعدادى الأزهرى بالعبور ومحمد هشام أمين شفيق وشهرته ميشو  عاطل استأجرته المجموعة الطلابية معها للاستعانة به فى أعمال العنف وبفحص الموبايل الخاص به تبين انه قام بتصوير عملية حرق سيارة الترحيلات.
وكان العميد أحمد الشافعى، رئيس فرع البحث الجنائى قد تلقى  إخطارا من المقدم محمد عادل رئيس مباحث العبور باشتعال النيران  فى سيارة لورى ترحيلات  تابعة للقسم سبقه سماع دوى انفجار.
تم إخطار اللواء محمود يسرى، مدير الأمن فانتقل على الفور اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام والعميد أسامة عايش رئيس المباحث وتبين أن الحريق شب فى سيارة لورى ترحيلات تابعة للقسم  وعثرت الأجهزة الأمنية على موبايل بالقرب من السيارة وقيام أحد الأشخاص بالحضور للبحث عنه فالقت أجهزة الأمن القبض عليه وبفحص التليفون عثر به على مكالمات وفيديو يتضمن عملية حرق السيارة أمام القسم، وتولت النيابة التحقيق.

 

أهم الاخبار