والتحقيق مع 3 آخرين

حبس 6 متهمين بحرق سيارة شرطة بحلوان

حوادث

الخميس, 02 يناير 2014 14:31
حبس 6 متهمين بحرق سيارة شرطة بحلوانصورة ارشيفية
كتبت – سامية فاروق:

تحقق نيابة عين شمس برئاسة المستشار مصطفى خطاب مع 3 متهمين جدد من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم بالاعتداء على كنيسة مارى جرجس بعين شمس، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 5 آخرين.

واجهت النيابة المتهمين بعدة  إتهامات منها إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر والقتل العمد والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وتعطيل المرور وترويع المواطنين، لكن المتهمين أنكروا جميع الاتهامات المنسوبة إليهم.

كانت النيابة قد انتقلت عقب الأحداث إلى مكان الواقعة، وتبين وجود قطع زجاجية ملقاة بمحيط الكنيسة، وكشفت المعاينة عن حدوث تلفيات بالأكشاك

المتواجدة بالشوارع المحيطة بالكنيسة واحتراق عدد من السيارات بالشوارع.
وكانت بداية الأحداث عندما نظم عدد من الإخوان مسيرة من المرج، وتجمعت مع مسيرة أخرى بعين شمس، واحتك أعضاء المسيرة مع الأهالى، قام على إثرها الإخوان باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش، مما أسفر عن مقتل إيهاب غطاس تواضروس بعد إصابته بطلق نارى بالرأس وإصابة 5 آخرين.
وفى سياق متصل أمر المستشار شريف مختار رئيس نيابة حلوان، بحبس 6 من عناصر جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم بإحراق سيارة شرطة بجوار كنيسة الملاك ميخائيل بحلوان، مما تسبب فى إصابة فردى شرطة بحروق فى أنحاء مختلفة من الجسد.

 

أهم الاخبار