لتخصيص 3 وحدات سكنية

ضبط موظف بمحافظة القاهرة برشوة 135 ألف جنيه

حوادث

الخميس, 02 يناير 2014 10:09
ضبط موظف بمحافظة القاهرة برشوة 135 ألف جنيهصورة أرشيفية
كتب - محمد صلاح:

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط موظف بمحافظة القاهرة لاستغلاله موقعه الوظيفى والاستيلاء على رشوة بمبلغ 135 ألف جنيه من أحد الأشخاص لتخصيص ثلاثة وحدات سكنية له بوحدات سكنية مملوكة لمحافظة الجيزة، تم التحفظ على الموظف والمستندات، وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء نجاح فوزى مساعد وزير الداخلية للأموال العامة قد تلقى بلاغًا من "صلاح . ر . ع" تاجر ، ومقيم العمرانية بمحافظة الجيزة، بقيام " يحى.إ.إ " موظف، بزعمه أنه ذو نفوذ وعلاقات بالمسئولين بمحافظة الجيزة وطلب وحصل منه مبلغ 135 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استغلال نفوذه لتسهيل تخصيص ثلاث وحدات سكنية به بالوحدات السكنية المملوكة لمحافظة الجيزة

المخصصة للزواج الحديث.
وبتشكيل فريق بحث أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ صحة بلاغ الشاكى، وأن المتحرى عنه  المدعو  "يحيى . إ . إ " سن 51 ، موظف ، قد استغل موقعه الوظيفى وإدعى نفوذًا مزعومًا وطلب وحصل لنفسه من الشاكى على مبلغ 135 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استغلال النفوذ المزعوم لتسهيل تخصص وحدات سكنية له من محافظة الجيزة.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم المذكور حال تواجده بمنطقة بين السرايات بالجيزة وعُثر بحوزته على فرد خرطوش و5  طلقات، وقيد حديدى، ودنك، وجهاز لاسلكى، ومستندات وإيصالات، وكارنيه باسمه مقلد، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات.

أهم الاخبار