لجنة لحصر تلفيات محاولة هرب مسجونين بشبرا الخيمة

حوادث

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 17:29
لجنة لحصر تلفيات محاولة هرب مسجونين بشبرا الخيمةقسم اول شبرة الخيمة
وكالات:

 أمر المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية المستشار محمد عبد الشافي بتشكيل لجنة من مديرية أمن القليوبية لحصر التلفيات التي لحقت بحجز المساجين بقسم أول شبرا الخيمة من جراء محاولة الهروب الجماعي لعدد 180 مسجوناً بالحجز.

كما استمعت النيابة لأقوال رئيس مباحث القسم المصاب المقدم محمد نصر في الأحداث، والذي أكد أنه سمع حالة هرج داخل السجن من قبل المسجونين

فتوجه بصحبة اثنين من الضباط والأمناء لمعاينة الموقف فوجد المسجونين قد أشعلوا النيران في البطاطين في محاولة للهروب فتم التعامل بالمياه مع النيران والسيطرة عليها إلا أن المسجونين لم يمتثلوا للأوامر؛ فتمت الاستعانة بقوات الأمن للسيطرة عليهم، وتمت السيطرة على الموقف.
من ناحية أخرى، طلبت النيابة بتخفيف العبء على
السجن، ونقل بعض المساجين والاستماع لباقي المصابين في الأحداث.
ومن جانبه، قرر مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى نقل 50 مسجونًا من حجز القسم إلى سجون أخرى لتخفيف العبء على السجن، وتم إعلان حالة الاستنفار الأمني بمحيط القسم، وتشديد الحراسات حول القسم لمنع حدوث أي تداعيات.
وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد نجحت في إحباط محاولة سجناء قسم أول شبرا الخيمة لإثارة الشغب، والهروب من القسم ونتج عن الحادث إصابة 3 ضباط، و5 آخرين من الأفراد والأمناء بكدمات وخدوش.

أهم الاخبار