إصابة 3 ضباط و5 أفراد شرطة

إحباط محاولة تهريب سجناء بشبرا الخيمة

حوادث

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 18:06
إحباط محاولة تهريب سجناء بشبرا الخيمةاللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية
القليوبية – صلاح الوكيل :

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، فى إحباط محاولة لسجناء قسم أول شبرا الخيمة، لإثارة الشغب، والهروب من القسم، حيث قام جميع المحبوسين داخل غرف حجز قسم القسم

، وعددهم 180 مسجونًا على ذمة قضايا متنوعة بحرق الغرف، وتكسير الأبواب، والأقفال، و"شفاطات الهواء"، وقطع التيار الكهربائي، والاعتداء على ضباط، وأفراد القسم خلال المحاولة، وحاولوا اا ستعانة بعدد من أقاربهم لمساعدتهم من الخارج، إلا أن قوات أمن القليوبية والأمن المركزي استطاعوا السيطرة على الموقف.

وتم الاستعانة بفرق خاصة للسيطرة علي المسجونين، وبتفتيش غرف الحجز  المحجوزين بداخلها، عثر على كميات من الحشيش، والسلاح الأبيض،  وشفرات حلاقة، وهواتف محمولة، وشواحن، وأقراص مخدرة، فيما أصيب رئيس المباحث في يده، وضابطان من قوات الأمن، و5  آخرين من الأفراد والأمناء.

تم تحرير المحضر رقم 25058 لسنة 2013، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق،
تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العقيد جمال الدغيدي  يفيد بأنه في الفترة المسائية، فوجئت قوة القسم بجميع المحجوزين بغرف حجز القسم وعددهم 180 متهمًا على ذمة قضايا متنوعة، يقومون بالطرق على أبواب الحجز وسب، وشتم الضباط، وقاموا بقطع الكهرباء، وحرق أبواب الحجز، وكسر شفاطات الهواء فى محاولة منهم للهروب، وتم تقديم النصح لهم إلا أنهم لم يمتثلوا.

على الفور، انتقل اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام، وقوات

الأمن  والعمليات الخاصة، للسيطرة على الموقف، وأسفرت المواجهات بين السجناء والقوات عن إصابة عدد من الضباط والأفراد، وهم كل من الرائد محمد نصر رئيس مباحث القسم، ونادي أبو سيف، وإيهاب على، الضابطين بقوات الأمن، وزكريا نبيل زكريا "مندوب شرطة" و "السيد محمد عبد العاطي"، رقيب مباحث، و سمير عبد الرؤوف عبد العزيز، "رقيب شرطة " و سامي صلاح محمد "عريف شرطة"، وجودة الجيوشى محروس "أمين شرطة" بإصابات عبارة عن جروح وكدمات وخدوش.

تم السيطرة على الموقف، وعمل 8 تقارير طبية للمصابين بالمستشفى، وقرر مدير الأمن توزيع المسجونين على عدد من السجون العمومية .

وانتقل فريق من النيابة العامة برئاسة مصطفى المتناوي، رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة، وكريم عامر مدير النيابة ومحمد فايد، وكيل أول النيابة لمعاينة حجز القسم وتحديد التلفيات، وقيمتها، وتبين من المعاينة وجود آثار حريق في أبواب، وجدران الحجز، وكسر فى شفاطات الهواء ومواسير المياة.

واستمعت النيابة لجميع المصابين، وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامي العام لنيابات جنوب بنها، استدعاء ضباط القسم لسؤالهم عن الواقعة، وتحديد المسئول عن وجود جميع المضبوطات داخل غرف الحجز، وطلب جميع الدفاتر الخاصة بالتفتيش على الحجز، والضباط المسئولين كما أمرت بسرعة إجراء تحريات فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة عن الواقعة.


 

أهم الاخبار