رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 167 تمثالًا وقطعة أثرية بحوزة عامل وفلاح بأسيوط

حوادث

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 12:48
ضبط 167 تمثالًا وقطعة أثرية بحوزة عامل وفلاح بأسيوطصورة أرشيفية
أسيوط - محمد ممدوح:

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز منفلوط بأسيوط بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بضبط عدد 167قطعة أثرية مختلفة الأحجام والأشكال بحوزة فلاح وعامل بمركز منفلوط بأسيوط.

تمكنت مباحث أسيوط بإشراف اللواء حسن سيف مدير مباحث مديرية مباحث أسيوط الجنائية، من ضبط 130عملة معدنية أثرية و35 تمثالا وأوانى فرعونية بثلاث منازل بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من مداهمة منزل محمد فنجرى محمد حسين 35 سنة عامل، وشقيقه ياسر فنجرى حسين

45 سنة فلاح، ومقيمان قرية كوم بوها دائرة التابعة لمركز منفلوط حيث تم ضبط الثانى وعثر على حفرة بالمنزل المشار إليه وبها سلم من الحجر الجيرى وضبط بجوار الحفر (32) قطعة عمله معدنية، و (1) إناء معدنى تحمل رسومات فرعونية وأدوات الحفر، وتحرر المحضر رقم 4891 إدارى مركز منفلوط. وبمداهمة منزل شعبان بدر مهران 30 سنة فلاح، ومقيم بندر
منفلوط، تم ضبط كارتونه بداخلها عدد 98 قطعة عمله معدنية6  مسراج من الفخار عليها رسومات فرعونية و(25) تمثالا بأشكال وأحجام مختلفة ومبخرة من الفخار، و3) كرنيناج من الفخار لرجل يرتدى تاج عليه رسومات فرعونية وتمثال على شكل رأس حيوان) ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4893 إدارى مركز منفلوط.
كما عثر على حفرة بمنزل محمد سلامة حسن 30 سنة فلاح ومقيم قرية كوم بوها بمركز منفلوط وهرب حال مداهمة منزله عبارة عن حفرة بعمق 10 متر وأدوات الحفر وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4892 إدارى مركز منفلوط، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

 

أهم الاخبار