عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 7متهمين بالاعتداء على سيارة ترحيلات برج العرب

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقى ضباط إدارة البحث الجنائي القبض على 7 من المشتركين في عملية الاعتداء على سيارة ترحيلات بمنطقة برج العرب وتهريب 2 ممن بداخلها من السجناء.

كان اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا بقيام ثلاث سيارات يستقلها بعض الأشخاص المسلحين، باستيقاف سيارة تابعة لشرطة الترحيلات يستقلها 40 سجينا، حال سيرها بطريق الكافوري بمنطقة برج العرب، أمام تجمع القواسم، عقب انتهاء جلسات محاكمتهم، وأطلقوا الرصاص تجاه سيارة الترحيلات مما أحد تلفيات نتيجة إطلاق الأعيرة النارية على إطارات السيارة، مستخدمين الأسلحة النارية وتمكنوا من تهريب السجينين أسامه عيد حمد، وفرج جمعه عياد حميدة.
تم تشكيل خطة بحث والتوجيه بإعادة معاينة مكان الواقعة وسيارة الترحيلات، وإعادة مناقشة المسجين من مستقلي السيارة المعتدي عليها، وأفراد وطاقم الحراسة، للتعرف على ملابسات الحادث، وحصر وفحص قاطني منطقة الحادث، ومحاولة التوصل لشهود عيان للجناة، والنشر عن المتهمين الهاربين، وحصر أسرهما وأصدقائهما المقربين، ومخاطبة شركات الهواتف المحمولة لتحديد المكالمات الصادرة والواردة على هاتف أفراد الحراسة قبل الواقعة وتحديد الأبراج الجغرافية

لتلك المكالمات.
وتوصلت جهود البحث إلى أن مرتكبي الواقعة كل من عبد الناصر عبد الرازق 45 سنة ، ومشري مساعد 42 سنة، وعبد الرحمن فايد 22 سنة، وسلامة رجب 24 سنة، وحسين رمضان 25 سنة، وفتحي رجب علي 22 سنة، وعيد سعيد 47 سنة، ومصطفى حامد سالم 36 سنة، وهاني عيد حمد 33 سنة، وسالم أبو حديدة 31 سنة، وحسن حافظ 24 سنة.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين من الأول إلى السابع وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين من الثامن حتى الحادي عشر.
وتم ضبط السلاح الناري المستخدم في الحادث وهو عبارة عن بندقية آلية بداخلها 10 طلقات، وضبط سيارتين تم استخدامهما في الحادث.