رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال 5 من الأقباط المتظاهرين بالمنيا

حوادث وقضايا

الخميس, 16 يونيو 2011 21:39
المنيا - ناصر حاتم:

علمت "بوابة الوفد" من مصادر أمنية أنه قد جري اعتقال خمسة أقباط من المتظاهرين أمام مديرية أمن المنيا والذين كانوا قد تجمهروا أمام مديرية أمن المنيا علي مدي اليومين الماضيين للمطالبة بإعادة فتاتين قبطيتين قيل إنهما اختطفتا من قبل رجال من العربان القاطنين علي أطراف قرية نزلة عبيد مسقط رأس الفتاتين .

وأكدت المصادر أنه تجري الآن جلسة داخل مديرية أمن المنيا بحضور أطراف كنسية وأمنية وممثل عن الحاكم العسكري لمحافظة المنيا العقيد أركان حرب عزالدين الحسيني
للبحث في سبل إنهاء مشكلة هاتين الفتاتين وإعادتهما لأهلهما .

والفتاتان المختفيتان هما مارتينا مجدى وكريستين مجدى وهما أولاد عم وقاصرتان حسب رواية أهلهما الذين قالوا لنا إنهما لم يتجاوزا السابعة عشر من عمرهما وأنهما كانتا متوجهتان إلى الصلاة فى كنيسة القرية.

وبينما اتهم أهالى الفتاتين شخصين بأنهما وراء خطفهما هما جمعة راشد عبد الرءوف وشقيقه عرفات وهما مسلمان يقيمان على أطراف قرية مجاورة.

وقد رفع الأقباط لافتات تندد بما أسموه ظاهرة خطف الفتيات القبطيات، مطالبين بالكشف عن ظاهرة أسلمة القاصرات المسيحيات، واصفين ذلك بأنه يدخل فى إطار خطة ممنهجةتستهدف بناتهم.

من جانب آخر انتشر علي بعض موقع اليوتيوب وبعض المواقع الإسلامية الأخري فيديو قيل إنه للفتاتين المختفيتين من ميدان التحرير تتحدثان فيه عن إشهار إسلامهما، وهو أمر لم ينفيه أو يؤكده المصدر الأمني الذي سألناه عن صحة ما قيل عن إسلام الفتاتين، قائلا: إنه يستطيع أن يؤكد فقط أن الفتاتين لم يختطفا إنما غادرا منزلهما طواعية، وأصدرت النيابة العامة منذقليل قرارها بحبس الأقباط الخمسة 15يوما على ذمة التحقيق بتهم الاعتداء على رجال شرطة والتجمهر وتعطيل المرور.

أهم الاخبار