رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو والصورـ إهمال طبي يؤدي إلى بتر قدم "صباح"

حوادث

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 20:43
بالفيديو والصورـ إهمال طبي يؤدي إلى بتر قدم صباح
كتب ـ فادي الصاوي:

"قطعوا قدمي وحسرونى على نفسي، الموت أكرم لي لو فرطت فى حقي" هكذا بدأت "صباح محمد فتحي" قصتها والدموع تكسو وجهها.

"صباح" سيدة مطلقة حاصلة على ليسانس حقوق من جامعة عين شمس، كانت تعمل فى مستشفي الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف، تعرضت لحادث سيارة نقلت على إثره للمستشفي التى تعمل بها، التقارير الطبية أكدت أنها لا تحتاج سوى تركيب مسمارين فى منطقة الفخد، لكن الإهمال الطبي أدى لبتر ساقها.
تحكي صباح قصتها لـ"بوابة الوفد" فتقول: "إنها تعرضت لحادث تصادم ثانى أيام العيد عام 2013، أولاد الحلال نقلونى للمستشفي، الفحوصات الطبية أكدت أني لا أحتاج سوي مسمارين وشريحة، الإهمال الطبي بمستشفي الدعاة  أسفرعن

إصابتي بغَرغَرينَة‎ أدت إلى بتر قدمي أو الوفاة.
انتقلت "صباح" إلى مستشفي الدمرادش لتكون هذه هى المرة الأخيرة، التى ترى فيها ساقها قبل إجراء عملية البتر، وكانت أو كلمات نطقت بها عقب العملية :" قدمي عند الله، نفسي أشوفها، أنا عايزة حقي فى بلد يقال إنها تضيع الحق".
وطالبت "صباح" النائب العام المستشار هشام بركات والدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة، بضرورة فتح التحقيق فى قضيتها ومحاسبة المتسببين في الإهمال الذي أفقدها ساقها، والتعويض المادي عن الأضرار التى لحقت بها.
من جانبة قال أحمد عبد السلام المحامي" فى
تصريحات لـ"بوابة الوفد" أنه تقدم ببلاغ واستغاثة للنائب العام، ضد مدير مستشفي الدعاء والطبيب المختص، قيد برقم 8973 فى 8 يونيو 2013، وإرسل البلاغ لنيابة شرق القاهرة الكلية بالعباسية، والمحامي العام لنيابات شرق أرسل البلاغ لنيابة قسم النزهة، تحت رقم 7823 لسنة 2013 إدارى النزهة.
وطالب المحامي فى بلاغه بالتحقيق الجنائي مع مدير المستشفي والطبيب المختص، وعرض "صباح" على جهة محايد وهى الطب الشرعي لبيان ما إذا كان عدم اتخاذ المستشفي الإجراءات الصحية اللازمة أدت إلى بتر قدمها أم لا.
وأوضح أنه منذ تحريك الدعوة والمحضر مازال معروضًا على وكيل النيابة المختص، ولم يفتح حتى الآن، ولفت فى الوقت ذاته إلى أنه تقدم بطلب جديد لاستعجال النظر فى القضية، وأشار إلى أنه في حالة ثبوت إهمال المستشفي والطبيب سيتقدم بدعوة قضائية أخري للمطالبة بتعويض مادي يتناسب مع الحالة.

شاهد الفيديو..


 

أهم الاخبار