رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..الحكم في اتهام "إبراهيم عيسى" بازدراء الأديان

بوابة الوفد الإلكترونية

تصدر اليوم محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار محمد الصاوي، وسكرتاريه علاء الدين إبراهيم وياسر حمدي، حكمها في قضية اتهام الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة "التحرير" بازدراء الأديان، عبر برنامج هنا القاهرة على قناة القاهرة والناس.

وأقام هذه الدعوى مجموعة محامين يسمون أنفسهم جبهة الدفاع عن الإسلام، ونسبوا فيها له اتهامات ازدراء الدين الإسلامي والاستهزاء بآيات القرآن الكريم، بتاريخ 29 نوفمبر 2012 ، حيث تحدث عيسى في البرنامج عن الرئيس محمد مرسي، ثم تلا آيات من القرآن الكريم من سورة الحاقة، وهي "هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ"، و"هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ"، ساخرا ومستهزئا بحركات جسده وبكلامه، مرددا: "سلطانية سلطانية.. ده

سلطانية محمد مرسي".

وأضاف البلاغ أن: "إبراهيم عيسى، تعدى كل الحدود فقد تعدى على القرآن كتاب الله، وعلى الإسلام دين الدولة ونظامها العام وهويتها ودين الغالبية من السكان".

لكن إبراهيم عيسى نفى تماما - خلال التحقيقات - ذلك الاتهام المنسوب إليه، مؤكداً أنه لم يقم مطلقاً بازدراء الدين الإسلامي، وأن حديثه موضوع البلاغ المقدم ضده، كان في إطار انتقاد سياسات رئيس الجمهورية، وليس فى سياق الآية القرآنية الكريمة.