رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى واقعة الإتجار بالأعضاء البشرية

النيابة تستمع لأقوال مدير مستشفى العباسية

حوادث

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 14:11
النيابة تستمع لأقوال مدير مستشفى العباسية
كتبت – سامية فاروق:

أمر المستشار أحمد مجدى عبد الغنى،  مدير نيابة ثان مدينة نصر، بصرف مدير مستشفى العباسية للأمراض العقلية من سرايا النيابة بضمان وظيفته عقب الإنتهاء من سماع أقواله فى البلاغ المقدم من محامى  بإختفاء شقيقه والإتجار بالأعضاء البشرية داخل المستشفى.

نفى مدير مستشفى الأمراض النفسية والعقلية فى أقواله قيام المستشفى بتلك الوقائع.. مشيرا إلى استحالة استغلال ضعف المرضى فى الإتجار بأعضائهم.

وأوضح مدير المستشفى أن شقيق صاحب البلاغ كان قد دخل مستشفى الأمراض

النفسية يوم 16 يوليو الماضى للعلاج من مرض نفسى يسمى الفصام وخرج يوم 7 نوفمبر الماضى ، وسمحت المستشفى بخروجه وفقا للقانون، لأن قانون الصحة النفسية يتيح للمريض الدخول والخروج دون إذن الأهل.

كانت النيابة قد استمعت إلى هشام منير مقدم البلاغ رقم 3206 لسنة 2013 والذى أكد فى أقواله أنه كان متوجها إلى المستشفى يوم 11 نوفمبر الماضى

لدفع مصاريف علاج شقيقه بالمستشفى والتى كان يعالج فيها من مرض نفسى يسمى الفصام، وعندما طلب أن يرى شقيقه قال له الموظف انه شقيقه خرج يوم 7 نوفمبر من المستشفى دون إخطارهم بميعاد خروجه أو عمل محضر إثبات حالة.

وأضاف المحامى أن أحد الممرضين بالمستشفى أخبره أنه شاهد شقيقه أثناء توزيع الدواء على المرضى ولم يراه بعدها بالمستشفى.

واتهم مقدم البلاغ مدير مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية ونائبه وطاقم التمريض بالإتجار بالأعضاء البشرية داخل المستشفى والتسبب فى إخفاء شقيقه.

وقررت النيابة الاستماع إلى أقوال مدير مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية ونائبه وطاقم التمريض.

أهم الاخبار