رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عناصر تكفيرية وآثار وأسلحة بسيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت القوات المسلحة عمليات تمشيط ومداهمة الأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية وتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة لإستعادة الأمن والإستقرار بشمال سيناء حيث قامت عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة بمداهمة وتمشيط مدن ( العريش - رفح - بئر العبد ) .

وقال المتحدث العسكري الرسمي إن المداهمات أسفرت عن إلقاء القبض على اثنين من العناصر التكفيرية والإرهابية بقريتى الطويل ورابعة أحدهما متورط في حرق قسم شرطة بئر العبد والعثور على مجموعة من الآثار الفرعونية والرومانية والقبض على المدعو على سلامة سليمان صاحب المنزل الذى عثر بداخله على الآثار بقرية الشهداء التابعة لمدينة بئر العبد .
وتمكنت القوات من تبوير وحرق زراعات مخدرة من نبات البانجو على مساحة فدانيين ونصف الفدان بقرية رابعة التابعة لمدينة بئر العبد ... إلى جانب إعدام طن من البانجو بقرية المدفونة الجنوبية التابعة لمدينة رفح .
وتمكنت القوات منحرق ٢٣ عشه خاصة بالعناصر التكفيرية والإجرامية بمناطق الطويل و المدفونة الجنوبية والعثور على

مخزن للسلاح والذخيرة بجنوب قرية الطايرة برفح ، حيث عثر بداخله على رشاش كلاش عيار 0.3 بوصة وبندقيتين قناصة رومانى وسبع خزائن بندقية آلية واربعة خزائن بندقية قناصة وثمانى خزائن بندقية أمريكية طراز "M16" - "11" وخزنة لأسلحة متنوعة و "2500" طلقة عيار "7.62 × 54 مم" و "2100" طلقة عيار "7.62 × 51 مم" و"750" طلقة "7.62 × 39 مم" و "1500" طلقة عيار "5.6 مم" للبندقية M16 - و"750" طلقة نصف بوصة و "6" دانات قاذف RPG - "5" علبة شريط رشاش و "4" شريط رشاش فارغ عيار "7.62 × 54 مم" ] .