إخلاء سبيل وزير الكهرباء الليبي السابق بدون ضمانات

حوادث

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 17:50
إخلاء سبيل وزير الكهرباء الليبي السابق بدون ضمانات
كتب - رضا سلامة :

أمر المستشار محمد حبيب عضو المكتب الفني للتعاون الدولي, بدار القضاء العالي, تحت إشراف المستشار كامل سمير جرجرس, رئيس مكتب التعاون الدولي بإخلاء سبيل عمران إبرهيم أبو كراع وزير الكهرباء الليبي الأسبق, والذي ألقت مديرية أمن مطروح القبض عليه مساء أمس, بمنفذ السلوم البري, قبل هروبه من مصر إلى ليبيا, بدون كفالة.

ووصل الوزير الليبي السابق تحت حراسة أمنية مشددة بحراسة خاصة تابعة لقوات الإنتربول الدولي, وتم اقتياده إلى مكتب التعاون

الدولي بدار القضاء العالي, حيث فرضت قوات الأمن أكردون أمني حوله، ومنعت أي من الصحفيين ووسائل الإعلام من الوصول إليه, أو التقاط صور له.
وبدأت جلسة التحقيقات مع الوزير الليبي السابق في الدور الأرضي لدار القضاء العالي, حيث مكتب المستشار محمد حبيب عضو المكتب الفني للتعاون الدولي, وبدأت التحقيقات في حوالي الخامسة والنصف مساء, واستمرت قرابة 20 دقيقة, تم بعدها
إخلاء سبيله بدون ضمانات. وتأتي التحقيقات التي جرت معه على خلفية وجود إسمه على قوائم الترقب والوصول بالمنافذ الرية والبحرية والجوية للأراض المصرية, ووضعه على قوائم الإنتربول الدولي, ضمن المسئولين الليبين المطلوبين خلال نظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.
كانت مديرية أمن مطروح بالتنسيق مع الإنتربول الدولي, ألقت القبض على المتهم بعد أن ورد من ميناء شرطة السلوم البري إخطار إلى مديرية أمن مطروح بأنه أثناء عبور وزير الكهرباء اللبيى الأسبق عمران إبراهيم أبو كراه المدرج بقوائم الممنوعين من السفر بناء على طلب النائب العام رقم 991/2011 أثناء إنهاء إجراءات خاصة بالسيارة.

أهم الاخبار