استعادة 5 قطع أثرية من مسروقات متحف ملوى

حوادث

السبت, 16 نوفمبر 2013 12:48
استعادة 5 قطع أثرية من مسروقات متحف ملوى
كتبت فاتن الزعويلى

نجح رجال مباحث الأثار بالمنيا فى استعادة 5 قطع آثرية من مسروقات متحف آثار ملوى بمعاونة أحد المواطنين.

كما تمكنت شرطة السياحة بسوهاج من ضبط  شخصين عقب تنقيبهم عن الآثار وبحوزتهم عدد من القطع يشتبه فى آثريتها ، تحررت المحاضر اللازمة وأحيلوا إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

تلقت وحدة مباحث السياحة والآثار بالمنيا بلاغا من أحد الأشخاص  يتضمن عثوره على كيس بلاستيك وبداخله بعض القطع الأثرية رجح أن تكون من ضمن مسروقات متحف آثار ملوى  وأضاف بتركه بجوار سور استاد ملوى من الناحية البحرية بمدينة ملوى. 

وقد انتقلت على الفور قوة أمنية للموقع حيث تم العثور على الكيس وبداخله "بقايا قناعان يرجعان للعصر اليونانى الرومانى ، جزئين من الخشب يمثلان بقايا العتب العلوى لناووس ، جزئين من الخشب يمثلان قطع مستطيلة الشكل ، قطعة عملة من الفضة".

وفى سوهاج تمكن رجال المباحث من ضبط شخصان لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزلهما وبحوزتهما عدد من القطع يشتبه فى أثريتها
وفى إطار جهود الإدارة لتأمين المناطق الآثرية  قامت الإدارة بعدد من الحملات الأمنية إستهدفت ضبط متاجرى وحائزى القطع الآثرية والقائمين بأعمال الحفر للتنقيب عن الآثار وأسفرت جهودها عن   ضبط "محمود . ك . أ" 35 عاما عامل  ومقيم دائرة مركز شرطة أخميم  لقيامه بإعمال الحفر بمسكنه للتنقيب عن الآثار وبحوزته  انفورتين عليهما رسومات وزخارف  ، 8 قطع من العملات المعدنية ،  مشرجتين من الفخر ، إناء فخارى ، قطعة من الحجر الجيرى عليها زخارف ونقوش ، قطعة من الجرانيت يشتبه فى آثريتهم.

وبمواجهته إعترف بقيامه بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار والقطع الأثرية المضبوطة من نواتج الحفر
كما تم  إستهداف منزل "محمد . ق . س" 55 عاما موظف  ومقيم بدائرة مركز شرطة أخميم  لقيامه بإعمال الحفر بمسكنه للتنقيب عن الآثاروتم ضبطه  وبحوزته 3 أوانى فخارية عليها رسومات وزخارف يشتبه فى آثريتهم و بمواجهته إعترف بقيامه بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار والقطع الأثرية المضبوطة من نواتج الحفر.
 

أهم الاخبار