رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة أوراق متهم بالقتل في شمال سيناء للمفتي

قضت محكمة جنايات شمال سيناء، غيابياً، خلال جلسة استثنائية بإحالة أوراق عبد المجيد ع.ع، إلى فضيلة المفتي لاستطلاع رأي الشرع في إعدامه، وذلك لإدانته بقتل شخص بالرصاص بسبب خلافات بينهما. عقدت الجلسة بمجمع محاكم الإسماعيلية برئاسة المستشار بهاء الدين المري وعضوية المستشارين محمد ناجي ومحمد عبدالرحمن سمرة.

ترجع وقائع القضية إلى شهر أغسطس من العام الماضي، عندما قام المتهم ومعه عدد من أعوانه بالتوجه إلى المجني عليه في الأرض الزراعية التي يمتلكها وأطلقوا عليه وابلاً من الأعيرة النارية أودت بحياته.

وأكدت أوراق القضية أن المتهم وأعوانه أطلقوا على المجني عليه 455 طلقة خارقة حارقة من أسلحة آلية وكلاشينكوف أدت إلى مصرعه في الحال.

من جهة أخرى، قضت المحكمة نفسها في قضية أخرى منفصلة، غيابياً أيضاً، بالسجن المؤبد على المتهم سلامة س .س، لإدانته بقتل آخر بدون سبق إصرار أو ترصد.

وترجع الواقعة إلى شهر سبتمبر الماضي عندما عثرت الشرطة على جثة المدعو أحمد س.، في منطقة مهجورة بالقرب من بئر العبد، وبتكثيف التحريات تبين أن القاتل ارتكب جريمته لخلافات مالية بينه وبين المجني عليه.. حيث تطور الشجار بينهما حتى وصل إلى القتل.