أهالي الضحايا تظاهروا في المحكمة

تأجيل قضية إلقاء الأطفال من أسطح العقارات

حوادث

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 13:31
تأجيل قضية إلقاء الأطفال من أسطح العقاراتالأهالي يتظاهرون داخل المحكمة
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قام العشرات من أهالى المجنى عليهم فى أحداث إلقاء الشباب والأطفال من أحد أسطح العقارات بمنطقة سيدى جابر بعمل وقفة احتجاجية داخل قاعة المحكمة عقب صدور الحكم بتاجيل الجلسة إلى يناير القادم.

وقام الأهالى بترديد الهتافات ضد الإخوان والرئيس المعزول "مرسى" والمرشد العام والتنديد بهم لتحريضهم على قتل المجنى عليهم وآخرين.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف قد قررت تاجيل محاكمة المتهم بالقاء الطفل وآخرين إلى جلسة   15 يناير  المقبل لعدم حضور المتهمين وذلك لدواع أمنية.
وكانت مديرية الأمن قد ارسلت خطاب لرئيس المحكمة قررت فيه عدم حضور المتهمين لدواعى أمنية بسبب المظاهرات والدعاوى للتظاهر أمام

المحكمة أثناء عقد الجلسة.
وقال إيهاب عبد العزيز محامى المجنى عليه أن هذه جلسة إجراءات يتم فيها تقديم طلبات المحامين وعدم حضور المتهمين لدواعى أمنية لم يؤثر على تقديم طلباتنا التى تنص على طلب الشهود الممثلين  ضباط المباحث المقدم رامى محمود سامى والمقدم أحمد مكى رئيس مباحث سيدى جابر والعقيد اشرف كسبا مفتش مباحث الفرقة والعميد زكى صلاح رئيس فرع الامن العام وذلك لسماع شهادتهم لانهم أكدوا فى لتحقيقات النيابة أن أسباب مصرع المجنى عليهم هو تحريض من الرئيس السابق المعزول
"محمد مرسى" والمرشد العام محمد بديع  والقيادى الإخوانى صبحى صااح الذين طالبوا الشعب بالنزول عقب إعلان الفريق اول السيسى عزل الرئيس " مرسى " مما أسفر عن قيام المتظاهرين التابعين للإخوان بالتظاهر وقتل المؤيدين للسيسى.
مما أسفر عن مصرع 23 شخصا من المتظاهرين المؤيدين للسيسى وقاموا بإلقاء الطفل المجنى عليه "محمد بدر الدين" 19 سنة .
وأضاف إيهاب أنه فى حالة الطعن على الأسطوانات المصورة للواقعة سوف يطلب تحويلها إلى الإذاعة لإثبات أن هذه الأسطوانات حقيقة وليست مفبركة.
كما طالب أحمد الحمراويل محامى المتهمين ضباط الأمن الوطنى والبحث الجنائى والأمن العام ومفتش الفرقة وضباط الأمن المركزى الذين كانوا ضمن القوات الموجودة فى ساحة المظاهرات لسؤالهم بشان الواقعة.
كما طالب بمشاهدة الأسطوانات الخاصة وشرائط الفيديو بالمتعلق بالواقعة والتى بها خطابات الرئيس السابق مرسى قبل وأثناء ثورة 30 يونيو.

أهم الاخبار