رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة الجنح تبرىء 14 متهما إخوانيا في أحداث حدائق القبة

بوابة الوفد الإلكترونية

 قضت محكمة جنح حدائق القبة، في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة القاضي شريف سامي، ببراءة 14 متهما من أعضاء تنظيم الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف والبلطجة وتعطيل المواصلات أمام القصر الجمهوري بحدائق القبة مؤخرا.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين ( 11 متهما في أحداث حدائق القبة الأولى في 11 أكتوبر الماضي و 3 متهمين آخرين في أحداث حدائق القبة الثانية في 25 من ذات الشهر) إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح.
وتعود أحداث القضية حينما تلقت النيابة العامة إخطارا من الشرطة أن مجموعة من الأشخاص (من أعضاء الإخوان) قد تجمهروا أمام القصر الجمهوري بحدائق القبة يومي 11 و 25 أكتوبر(الماضي) وعطلوا المواصلات وأشعلوا الألعاب النارية (الشماريخ) ونالوا بالسباب والإهانة السلطات العامة، وكتبوا عبارات ورسوم

على جدران القصر تضمنت إساءة بالغة لها، وأوقعوا الرعب في نفوس المواطنين.
وكشفت معاينة النيابة العامة عن وجود العبارات والرسومات المسيئة على جدران سور القصر الجمهوري.. كما استعرضت النيابة العامة المقاطع المصورة للأحداث والتي ظهر فيها المتهمون وآخرون حال اعتلائهم سور القصر وارتكابهم لجرائمهم، وقامت النيابة باستجواب المتهمين في تلك الوقائع ومواجهتهم بالأدلة عليها، وأسندت إليهم ارتكاب جرائم التجمهر بغرض التأثير على السلطات في ممارسة أعمالها وتعطيل تنفيذ القوانين، والبلطجة والترويع واستعمال القوة وفرض السطوة، وتعطيل المواصلات العامة.