عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب العام يعفي معتصمين من دفع الكفالة


أصدر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، اليوم الإثنين قرارا باخلاء سبيل 8 معتصمين من أصل 10 بضمان محل إقامتهم بعدما رفع الكفالة التي قررها قاضي المعارضات لعدم قدرتهم ماديا على دفع الكفالة. وكانت محكمة جنح مستأنف البساتين برئاسة المستشار وائل الشيمي قد قررت أمس الأحد إخلاء سبيل 10 من معتصمي قصر النيل بكفالة 10 الاف جنيه لكل منهما، لاتهامهم بقطع الطريق وتعطيل المرور من الساعة الثانية عشرة ظهرا الي الرابعة مساء، وتضم لائحة المتهمين 5 فلاحين وطالبين ازهريين و3 عمال.

كان اكثر من 5 الاف مواطن قد تظاهروا أمام مجلس الوزراء من بينهم معتصمون من الفلاحين الذين رغبوا في مقابلة دكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لعرض مشاكلهم.

كما تظاهر الطلاب الاوائل من جامعة الازهر الذين تم استبعادهم من التعيين رغم اجتيازهم الامتحانات التي اعلنت عنها وزارة الاوقاف بتفوق ، واعتصم ايضا عدد كبير من العاملين بشركة النصر للسيارات احتجاجا علي خروجهم علي المعاش المبكر .

ووضع المعتصمون الحواجز الحديدية وأوقفوا حركة المرور، ما اضطر أجهزة الأمن إلى تعديل مسارات المرور. ونقلوا الخيام إلى منتصف الشارع، ورفعوا لافتات استغاثة بالمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.