عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة مجندين أثناء القبض على لانش مخالف بالبرلس

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب اليوم السبت مجندان من قوة شرطة المسطحات بمركز سيدي سالم في كفر الشيخ بجروح في الرأس وكدمات أثناء محاولة القبض على لانش يقوم بالصيد المخالف في بحيرة البرلس.

كان مديرأمن كفر الشيخ اللواء عادل النطاط، قد تلقى إخطارا من رئيس قسم البيئة والمسطحات بمركز سيدي سالم، بأنه أثناء القيام بحملة لضبط التجاوزات، تم ضبط لانش خشبي يعمل بمحرك ديزل يستقله ثلاثة أشخاص، يقومون بصيد زريعة الاسماك، بالاشتراك مع أشخاص يستقلون لانشا آخر، فروا هاربين لدى مشاهدتهم القوة.
وأفاد الإخطار بأن مستقلي اللانش رشقوا القوة بالطوب والحجارة واتشبكوا معها، ما أدى لإصابة مجندين اثنين أحدهما بجرح بفروة الرأس، والآخر بكدمة باليد اليمنى طبقا لتقرير المستشفى المركزي، إلا أنه تمت السيطرة على الموقف وضبط المخالفين وهم شحته ف. م. "35 سنة" والسيد ز. ع. "30 سنة" وطاهر إ. إ. "20 سنة" صيادين، ويقيمون دائرة مركز البرلس، واللانش

وعدة الصيد، وجوال بلاستيكي معبأ بالطوب والحجارة.
وبمواجهتهم، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، معللين ما بدر منهم بخشيتهم من المساءلة الجنائية ومصادرة اللانش وعدة الصيد، كما تبين أن اللانش الهارب ملك المدعو رجب أنس عكر، يقيم قرية برج البرلس مركز البرلس.
تحرر المحضر اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة، وصولا لمستقلي اللانش الهارب وضبطهم واللانش، ويجري العرض على النيابة العامة.
كما تمكنت القوات من ضبط مركب شراعي يستقله مختار علي السعيد شاهين "33 سنة" وشقيقه كرم "30 سنة" صيادين ويقيمان بناحية الوهايبه مركز البرلس، أثناء قيامهما بصيد الأسماك (بحرفة اللقافه) بالمخالفة للقانون.