ننشر تفاصيل إخلاء سبيل 25 من ألتراس أهلاوى

حوادث

السبت, 09 نوفمبر 2013 12:12
ننشر تفاصيل إخلاء سبيل 25 من ألتراس أهلاوىصورة أرشيفية
كتب - رضا سلامة:

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإخلاء سبيل 25 متهمًا من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس" بضمان محل إقامتهم على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، في قضية اتهامهم بإثارة الشعب في المطار واقتحام إحدى صالات الوصول به وإشعال مفرقعات، في شهر أكتوبر الماضي أثناء استقبالهم للبعثة الرياضية لكرة اليد بالنادي.

وجاء قرار النيابة برئاسة المستشار أحمد وجيه، بعدما قام المتهمون بسداد قيمة التلفيات التي تسببوا فيها في مطار القاهرة.. حيث أثبت محامو المتهمين أمام النيابة العامة، سدادهم رسميا لقيمة التلفيات التي تسبب فيها المتهمون خلال أحداث المطار، وقدموا إفادات السداد والتي تم ضمها لتحقيقات النيابة الجارية في القضية.
وكان وفد من أعضاء "الألتراس" قد قام قبل بضعة أيام بالتوجه وبصحبتهم عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، لمقابلة المستشار هشام بركات النائب العام، حيث عرضوا عليه موقفهم وموقف زملائهم المحبوسين، وتأكديهم على حسن المقصد والنوايا، وأنه لم يكن لديهم القصد لارتكاب أي أعمال شغب أو تخريب إضرار بالممتلكات أو الأشخاص، وأنهم مجموعة من الشباب المتحمس صغير السن وليسوا بمجرمين.. وأمر النائب العام حينها بضم إفادات سداد قيمة التلفيات، إلى ملف التحقيقات التي تباشرها النيابة، لاستكمال التحقيق على ضوئها.
جدير بالذكر أن محكمة جنح مستأنف النزهة برئاسة المستشار تامر عاطف، سبق وأن قررت في 31

أكتوبر الماضي استمرار حبس المتهمين الـ 25 احتياطيا على ذمة التحقيقات، على ضوء الاتهامات المسندة إليهم بارتكابهم لجرائم التجمهر والبلطجة واستعراض القوة، واحراز الأسلحة والمفرقعات (الشماريخ) ومقاومة السلطات وتخريب المنشآت العامة.
وكانت النيابة قد تلقت إخطارا يوم حدوث الواقعة بأن مجموعة من الأشخاص من أعضاء الألتراس قد أثاروا الشغب بمطار القاهرة وتعدوا على قوات الشرطة المختصة بتأمين المطار، على نحو تسبب في إصابة 19 فردًا من قوات التأمين، ثم حاولوا اقتحام صالة (١) وصول لاستقبال لإحدى البعثات الرياضية التابعة للنادي الأهلي حال وصولها إلى القاهرة، وأن الشرطة تمكنت من ضبط 25 متهما في تلك الأحداث من مثيري الشغب.
وباشرت النيابة العامة التحقيقات وأجرت المعاينة اللازمة لصالة الوصول وتبين وقوع تلفيات عدة في أرجائها.. كما تبين من معاينة المنطقة المحيطة بصالة الوصول وجود آثار لاستخدام مواد مفرقعة.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal

أهم الاخبار