رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

15 يومًا لضابط اسرائيلى بتهمة التجسس

حوادث وقضايا

الأحد, 12 يونيو 2011 21:19
كتبت- نجوى عبد العزيز:


أصدر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بيانًا أكد فيه أن أجهزة الأمن ونيابة أمن الدولة ألقت صباح اليوم الأحد القبض على الجاسوس إيلان تشين جرابيل في أحد الفنادق بوسط القاهرة وقد تم تكليفه برصد أحداث 25 يناير وتحريض المتظاهرين على أعمال الشغب والوقيعة بين الجيش والشعب، كما تردد على الأزهر وبعض الكنائس والمساجد وقام بتصويرها. وقد أمر النائب العام بحبسه 15 يومًا.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم دخل البلاد من بدايات

ثورة 25 يناير، وحاول تجنيد عدد من المصريين للحصول علي معلومات تتعلق بأوضاع البلاد الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد الثورة ورصد عدد من القضايا المصرية.

كما نسبت إليه عدة تهم منها العمل على إشعال الفتنة الطائفية بالمجتمع المصري من خلال تحريض البعض للصراع الطائفي والاشتباك مع قوات الجيش عبر توزيع المال علي البعض منهم إلا أن عدداً من هؤلاء الشباب قام بالإبلاغ عنه للسلطات المصرية .

كما أشارت معلومات المخابرات العامة المصرية إلى أن المتهم كان

أحد عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشارك في حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها. واشترك في أعمال تخريبية في لبنان وهو شخصية معروفة في الدوائر الإسرائيلية.

وأضافت أن أجهزة الأمن المصرية رصدت تردد هذا الضابط الإسرائيلي في ميدان التحرير، إضافة إلي مشاهدته أمام المتظاهرين الأقباط بماسبيرو سابقا، إضافة إلى تواجده خلال أحداث كنيسة إمبابة بالمنطقة ذاتها.

واعتاد الجاسوس إيهام المتظاهرين بأنه صحفي يعمل لدي إحدي الصحف الغربية في أوروبا لتسهيل مهمته في التواجد وجمع المعلومات والتحرك بحرية والتصوير والتسجيل وإشعال الفتن.


شاهدفيديو الجاسوس فى ميدان التحرير


شاهد صور
الجاسوس يتجول فى مصر


الجاسوس بالزي العسكري الإسرائيلي



يقف بميدان التحرير منتظر أي فرصة للوقيعة بين الشعب والجيش



ووصل إلى قلب الجامع الأزهر بمنتهى السهولة



يراقب المصريين بالمواصلات العامة



بالزي العسكري الإسرائيلي في القدس


أهم الاخبار