قبيلة العرب تقطع الطريق السياحي فى قنا

حوادث وقضايا

الأربعاء, 15 ديسمبر 2010 19:34
كتب: أمير الصراف


تشهد قرية الجبلاو جنوب مدينة قنا أعمال شغب واسعة ، حيث قام اهالى القرية بقطع الطريق الشرقي والذي تمر عبره الحافلات السياحية من قنا إلى الأقصر وقاموا برشق السيارات بالطوب والحجارة .

وأكدت مصادر مطلعة لـ "الوفد" أن سبب تصاعد الأحداث قيام محمد نصر من قرية الأشراف الغربية بخطف صبري على عثمان من قرية "الجبلاو " بسبب مشاجرة نشبت بينهما فى محطة بنزين ،

وان الأول ومعه مجموعة من أقاربه قام بخطف الثاني تحت تهديد السلاح إلى منطقة جبلية متاخمة للمنطقة الصناعية بقنا وقام بالاعتداء عليه بالضرب وتهشيم سيارته التاكسي ولاذوا بعدها بالفرار بسيارة ربع نقل وقاموا بإطلاق النار فى الهواء قرب مدرسة نجع الشيخ .

وعندما انتشر الخبر تسبب فى حالة من الاحتقان فى القرية

التي تسكنها أغلبية من قبيلة العرب فخرج المئات من الاهالى إلى الطريق العام الشرقي أسوان ـ القاهرة والطريق الفرعي المؤدى إلى قرى الأشراف المتفرع من طريق "الرياح" وقاموا برشق السيارات بالطوب والحجارة ومنع السيارات من المرور واحتجزوا 3 سيارات كان يستقلها أفراد من قبيلة الأشراف ردا على اختطاف سائق التاكسي .

وانتقل إلى موقع الحادث اللواء عادل مهنا مدير امن قنا وكبار مساعديه للسيطرة على الموقف وتم نشر 5 تشكيلات امن مركزي وتطويق منطقة أحداث الشغب وتبذل القيادات الشعبية جهودا مضنية لتهدئة الاهالى .

 

 

 

 

أهم الاخبار