إنهاء خصومة ثأرية بين 4 عائلات بسوهاج

حوادث وقضايا

الأربعاء, 15 ديسمبر 2010 17:55
سوهاج : وكالات

تمكنت أجهزة الأمن بسوهاج من إنهاء خصومة ثأرية بين 4 عائلات بقرية "أولاد بهيج" بمركز "العسيرات" ، حيث تم عقد صلح جماهيرى كبير لأطراف الخصومة.

وحضر جلسة الصلح ، اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج وقيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية والعمد والمشايخ ورجال الدين الإسلامى والمسيحى و2500 مدعو من أهالى القرية والقرى المجاورة.

وقال اللواء بكرى الصوفى نائب مدير أمن سوهاج إن الخصومة الثأرية بدأت فى شهر سبتمبر الماضى بين عائلتى

"عيسى" و"الخطبة" ونتج عنها مقتل شخص لا ينتمى للعائلتين يدعى عماد حمدى (22 عاما) من عائلة "حسان" ، وإصابة شخص يدعى على السيد (23 عاما) من عائلة "ونس" بطلقات نارية بطريق الخطأ حيث تصادف تواجدهما بمكان المشاجرة .

واتهم فى الحادث مزارع من عائلة "عيسى" يدعى عبد الحميد قناوى (69 عاما) ، وتم القبض عليه ولا

يزال رهن الحبس الاحتياطى.

وأضاف الصوفى أن المديرية قامت بعد الحادث بتفعيل دور الأجهزة الشعبية والتنفيذية والدفع بلجان المصالحات لتقريب وجهات النظر بين أطراف الحادث الثأرى وإقناعهم بنبذ فكرة العنف .

وتابع "تم اليوم إجراء الصلح النهائى بين العائلات الأربع حيث قام نجل المتهم بتقديم الكفن لوالد القتيل فى الحادث ، وقام بعض أفراد عائلة "عيسى" بالاعتذار أمام الحضور لعائلة "ونس" التى ينتمى إليها المصاب ".

كما قام بعض أفراد من عائلة "الخطبة" بالاعتذار لجميع أفراد العائلات الثلاث وأقسم الجميع على كتاب الله أن يكون الصلح جديا وناهيا للنزاع القائمًٍ بينهم.

 

أهم الاخبار