رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط دخول 30 طن مبيدات زراعية مسرطنة ميناء الدخيلة

بوابة الوفد الإلكترونية

احبطت مباحث ميناء الإسكندرية محاولة صاحب شركة استيراد وتصدير إدخال 30 طن مبيدات زراعية مسرطنة محظور دخولها البلاد قادمة من دولة الصين قام باخفاءها داخل حاوية " أوكسيد زينك ".

كان اللواء محمود أبو غنيمة مدير أمن الميناء قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم الشناوى رئيس المباحث يفيد وردت معلومات سرية بقيام صاحب شركة استيراد وتصدير بإدخال كميات كبيرة من المبيدات الزراعية المسرطنة إلى البلاد عبر ميناء الدخيلة .

كشفت تحريات رجال المباحث التى قام بها العميد عادل أبو هندية مدير مباحث الأموال العامة يفيد قيام المدعو " ا . ن " صاحب شركة "ديلكو " الكائنة بمحافظة البحيرة يقوم باستيراد حاوية 40 قدما من دولة الصين مسجلة بالأوراق بأنها
"أوكسيد زينك" وقام باخفاء مبيدات

زراعية مسرطنة محظور دخولها البلاد داخل الحاوية لمرورها عبر ميناء الدخيلة.

تمكن رجال المباحث بالتعاون مع مصلحة الجمارك برئاسة فؤاد الخباطى رئيس المصلحة من ضبط الحاوية وبتفتيشها عثر داخل الحاوية 40 قدما على 30 طن مبيدات زراعية محظور دخولها، تم التحفظ على الحاوية وإرسال عينات إلى وزارة الزراعة التى أكدت أنها محظور دخولها للبلاد وغير صالحة للاستخدام .
تم إحالتها للنيابة أمر يحيى خليفة رئيس النيابة بالتحفظ على المضبوطات وسرعة ضبط وإحضار المتهم، وتحرت المباحث حول الواقعة .