عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 63 طن أسماك ولحوم فاسدة فى محلات بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تعليمات مشددة لشرطة المرافق ومديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الانضباط للشارع وسلامة الأغذية المعروضة في الأسواق ومحلات الجزارة ومصانع تصنيع المنتجات الغذائية للحوم والدواجن .

وأكدت الدكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة أنه تم خلال هذا الشهر ضبط لحوم وأسماك ودواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تبلغ حوالي 63,5 طن بالتعاون مع شرطة التموين والتجارة الداخلية في المنطقة الحدودية الواقعة بين محافظة القاهرة والقليوبية منها 21,2 طن لحم رومي ودواجن وسمان من إحدى الثلاجات بشارع الرسالة بالخانكة، وكذلك 4,785 طن دواجن مجمدة وجلد ودهون وهياكل ، و1000 كيس معدة للتعبئة من ثلاجة أخرى بمنطقة عزبة علام بالخصوص.
كما تم ضبط مصنع بمدينة العبور لتصنيع مضبوطات مصنعة من مفروم الدواجن وفول الصويا والدهون لبيعها على شاكلة سجق شرقي وكفتة وبرجر حوالي 985 كجم ، بالإضافة إلى حوالي 3,20 طن من مصنع لمفروم الدواجن بالجبل الأصفر ، و 6,5 طن من مصنع وثلاجة أخرى بتقسيم المنوفية بالجبل الأصفر بالخانكة .
وضبط 18 طن لحوم ضان وأسماك بإحدى الشركات لتصنيع وتجهيز اللحوم والدواجن بالمنطقة الصناعية بمدينة

العبور، وأضافت الخولي أنه تم ضبط أكثر من 3 أطنان أسماك باسا ومتنوعة وجمبري غير صالحة للاستهلاك الآدمي بثلاجتين بالخانكة والعبور وسوبر ماركت شهير تم تحريز كافة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها وإحالتها للنيابة وإعدام المضبوطات بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين .
وأشار اللواء / إبراهيم الزيات مدير شرطة المرافق إلى أن هناك جهودا مبذولة من الإدارة لإعادة الانضباط إلى الشارع والعمل على إخلاء الأرصفة للمشاة، وقد قامت الإدارة خلال شهر سبتمبر الماضي بتنفيذ (10779) إزالة إدارية وتحرير (1173) محاضر للباعة الجائلين، و(1838) محاضر إشغالات، كما تم رفع 50 عربة يد، و23 تروسيكلا ، و56 عربة مأكولات، و68 كشكا وغرزة.
كما قامت الإدارة بالتنسيق مع الأحياء والمرور برفع عدد (484) سيارة متروكة بالشارع بالإضافة إلى حجز عدد 6 تكاتك.