رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 110 قطع أثرية بحوزة 3 أشخاص بالمنيا

حوادث

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 08:38
ضبط 110 قطع أثرية بحوزة 3 أشخاص بالمنياارشيفية
كتب - أشرف كمال:

تمكنت اليوم قوة أمنية من ضبط سيارة بداخلها 110 قطع أثرية بحوزة 3 أشخاص بطريق الجيش الصحراوى الغربى بالمنيا.

كانت قوة أمنية بقيادة أمينى شرطة قياتى يوسف وأحمد فرغلى عبد الجابر بقوة إدارة تأمين الطرق والمكلفين بخدمة المرور على طريق الجيش بالطريق الصحراوى الغربى وفي أثناء محاولتهم استيقاف السيارة رقم 5743 (ن.ل.ج) أجرة تاكسى بالقرب من بوابة رسوم المنيا أمام مركز سمالوط فوجئت القوة الأمنية بقيام قائد السيارة بالدوران للخلف محاولًا الهرب.

الأمر الذى دعا القوة الأمنية لمطاردة السيارة الهاربة وإطلاق الأعيرة

النارية بكثافة على إطارات السيارة الخلفية حتى تمكنت من إصابة أحد الإطارات الخلفية للسيارة وإجبار قائد السيارة على الوقوف ونزول شخصين من السيارة وتمكنوا من الهرب بالمناطق الصحراوية المتأخمة للكتلة السكنية على الطريق وتمكنت القوة الأمنية من القبض على أحد مستقلى السيارة ويدعى كمال رفعت طه 38 سنة سائق  ومقيم بملوى.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 110 قطع أثرية عبارة عن عدد (1 تمثال على شكل آدمى متوسط

الحجم من الحجر – 99 تمثالًا على شكل آدمى صغير الحجم من الحجر -  عدد 4 قطع حجرية على شكل أقنعة – عدد 3 رءوس تماثيل – عدد 2 قطعة خشبية غير منتظمة الشكل – عدد 1 عملة معدنية) ومدونًا عليهم جميعًا نقوش فرعونية).

وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للمضبوطات الأثرية بقصد الاتجار وبالإشتراك مع المتهمين الهاربين.

تم تكليف وحدة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة لكشف ظروفها وملابساتها وتطوير المناقشة مع المتهم للوقوف على أبعاد نشاطه الإجرامى ومصدر حصوله على المضبوطات وسرعة ضبط المتهمين الهاربين.
تم التحفظ على المضوبطات والمتهم وتحررت عن الواقعة المحضر اللازم وتلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا إخطارًا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

أهم الاخبار