رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجلسة 12ديسمبر لحضور المتهمين

جنايات الجيزة تؤجل قضية تربح مساعدى وزير الزراعة

حوادث

الخميس, 03 أكتوبر 2013 15:07
جنايات الجيزة تؤجل قضية تربح مساعدى وزير الزراعةصورة أرشيفية
كتب رضا سلامة :

قرر المستشار محمد جاد عبد الباسط رئيس محكمة جنايات الجيزة تأجيل قضية التربح وإهدار المال العام المتهم فيها كلا من "مدحت حسن سمير المليجي و جمال مصطفي وعادل فضلي "والذين يعملون في وزارة الزراعة الى جلسة 12ديسمبر القادم لحضور المتهمين  .


حيث قام المتهم الأول المليجي "والذي يعمل مساعدا لوزير الزراعة أمين أباظة بالاستيلاء علي مال الوزراة دون وجة حق بالاتفاق مع الاثنين الاخرين وذلك من خلال خيانة ثقة

الوزير وتسهيل الحصول لنفسة علي أراضي وأموال بالاتفاق مع شركائه .

حيث أثبت تحريات الأموال العامة أن "المليجي "قام بتجهيز مكتب خاص به بأغلي قيمة وبأفخم المفروشات وتركه منصبه كمساعد للوزير لشخص آخر يثق فيه من محافظة المنوفية وهو "جمال مصطفي "ليتولي أعمال الوزارة ليتفرغ هو للبيزنس الخاص به .

كما أنه استغل منصبه للسفر لعدد من الدول منها
"إسبانيا و ألمانيا وغانا و البحرين "تحصل خلالها علي مبالغ كبيرة بدعوى بدلات إقامة وسفر كما أنه سافر لعدد من الدول لحضور مؤتمرات وهو لا يمثل أى صفة تمكنه من الحضور .

وكان الدكتور حامد سماحة رئيس الهيئة البيطرية قد اعترض علي وجوده في إحدى المؤتمرات الطبية وأبلغ الوزير اعتراضه لعدم وجود أى صفة .

كما أن الوزير عينه في بنك التنمية والإئتمان الزراعي ليكون أمينا ومراقبا علي العمل إلا أنه حصل لنفسه علي قروض وتربح بحكم وظيفته من خلال تسهيل الحصول لنفسه بالاشتراك مع زملائه علي أموال البنك .

 

أهم الاخبار