رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على نصَّاب الوحدات السكنية بالقاهرة

تمكن موظفو الأمن بديوان عام محافظة القاهرة من إلقاء القبض على نصاب ادعى قدرته على تخصيص وحدات سكنية لقاطني مخيمات الإيواء بحي السلام وقام بجمع مبالغ مالية منهم، بعد أن أوهم ضحاياه بأنه يعمل بإدارة بحوث التسكين بالمحافظة.

وكان عدد من المواطنين من ساكني مخيمات الإيواء قد تقدموا بشكاوى لمحافظة القاهرة يتهمون فيها موظفى إدارة التسكين بالمحافظة بالحصول على رشاوى منهم نظير تخصيص وحدات سكنية لهم، وعلى الفور اصدر الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة تعليماته بالتحقيق في الأمر وضبط أي مخالفة.
وتم دعوة أصحاب الشكاوى إلى إدارة التسكين بالمحافظة دون علم الموظفين للتعرف على من يقوم بطلب الحصول على الرشوة ولم يتكمن أصحاب الشكاوى من التعرف على أي موظف بالإدارة، غير أنهم قد تعرفوا على شخص تصادف وجوده أمام بوابة ديوان عام المحافظة ويدعى أشرف محمد أحمد مصطفى.
وأكدوا أن هذا هو نفس الشخص الذي قام بجمع مبالغ مالية منهم بعد أن ادعى أنه يعمل بالمحافظة، وباستجوابه والكشف عن هويته بمعرفة أمن المحافظة تبين أنه لا يعمل بديوان عام المحافظة أو أي جهة تابعة لها وتم التحفظ عليه وتسليمه لمباحث شرطة المرافق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
وأكد محافظ القاهرة أن كافة الوحدات السكنية التي تطرحها المحافظة سواء في برامج الحالات القاسية أوالزواج الحديث يتم الإعلان عنها وتكون معلومة لدى جميع المواطنين محذرا من التعامل مع أي شخص خارج الإدارات المختصة بالتسكين بالمحافظة حتى لا يقع المواطنون فريسة للنصابين والمحتالين.