رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط محاولة تهريب 30 طنا من مخدر الحشيش المغربى للبلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للمرة الثانية خلال أسبوع واحد ضربة قوية لمافيا تجارة المخدرات فى البلاد؛ حيث تمكنت بالتنسيق مع السلطات الفرنسية من إحباط محاولة تهريب 30 طنا من مخدر الحشيش المغربى إلى البلاد عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط.

كانت معلومات قد وردت إلى اللواء منتصر أبوزيد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدتها التحريات السرية ، مفادها اعتزام تشكيل عصابى دولى جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من المغرب إلى البلاد عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن سفينة تجارية ، وتخطيطهم لإنزال الشحنة خارج النطاق الأمنى والقانونى للسلطات المصرية وتسليمها لمراكب صيد أصغر حجما بهدف إدخالها على دفعات إلى البلاد وترويجها لحسابهم.
وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وهم كل من المدعو جاب الله ع.ك (37سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير) سبق ضبطه واتهامه فى 8 قضايا متنوعة، وشقيقيه المدعو غانم (29سنة عاطل) سبق ضبطه واتهامه فى 4 قضايا، والمدعو عبدالبارى (35سنة عاطل) سبق ضبطه واتهامه فى 3 قضايا متنوعة ، وجميعهم يقيمون بمحافظة مطروح.
وفى ضوء اعتزام عناصر التشكيل إنزال الشحنة بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وخارج المياه الإقليمية ، فقد وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط بالاتحاد الأوروبى لاتخاذ اللازم نحو ضبط السفينة والشحنة والقائمين على جلبها وترويجها وفقاً للأطر القانونية.
وبعرض الأمر على المستشار هشام بركات النائب العام ، أصدر

قرارا بضبط وتفتيش عناصر التشكيل بالأراضى المصرية ، وأى سفن أو مراكب تتصل بتهريب الشحنة بالمياه الإقليمية المصرية.
وبالمتابعة والتنسيق مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط بالاتحاد الأوروبى، أفادوا برصد السفينة المشار إليها بالمياه الدولية ، وحال محاولة القوات ضبطها قام طاقمها بإشعال النيران بها والقفز فى المياه إلا أنهم تمكنوا من إنقاذ طاقمها المؤلف من 8 سوريين وضبط السفينة بعد إخماد النيران وعلى متنها شحنة من مخدر الحشيش المغربى وزنت 30 طنا جميعها تحت إمرة السلطات الفرنسية بميناء طولون لاتخاذ اللازم.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق ، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط عناصر التشكيل الهاربين.
تجدر الإشارة إلى أن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نجحوا الأسبوع الماضى بالتنسيق مع السلطات الإيطالية فى إحباط محاولة تهريب 30 طنا من مخدر الحشيش المغربى عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط، وضبط أفراد التشكيل العصابى الذى يضم مصريين وسوريين.