رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط جلب 8 أطنان مخدرات عن طريق الحدود الليبية

حوادث وقضايا

الاثنين, 06 يونيو 2011 17:43
كتب: أحمد محمد

أحبطت قوات حرس الحدود بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية تهريب كمية من المخدرات "الحشيش المغربى" كانت فى طريقها إلى مصر عن طريق الحدود المصرية الليبية عن طريق واحة سيوة –جغبوب.

وتمكنت قوات حرس الحدود باستخدام قوات برية وطائرة من إحباط تهريب حوالى 8 أطنان من مخدر الحشيش قبل دخولها إلى الأراضى المصرية وترويجها وتم ضبط أحد المتهمين وجارٍ القبض على المتهمين الآخرين.

وكانت معلومات وصلت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومكاتب حرس

الحدود بالمنطقة الغربية بقيادة العميد علي عشماوي عن محاولة تجار المخدرات بجلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة وإدخالها مصر عبر الحدود مع ليبيا .

وبتكثيف الدوريات البرية والجوية لمراقبة الحدود تم رصد السيارات المحملة بالمخدرات قادمة على طريق سيوة– حوالى 40 كيلو جنوب غرب سيوة والكمية موزعة ومحملة على حوالى 5 سيارات .

وعند محاولة دخول المهربين إلى الحدود المصرية فوجئوا

بمتابعة قوات حرس الحدود أمامهم فحاولوا المراوغة والهرب بالدروب الصحراوية، وقاموا بإنزال حمولة السيارات في الصحراء ومحاولة الهرب والعودة إلى الأراضي الليبية، وتمكنت 3 سيارات من الهروب، وتم تدمير سيارة من الجو، وضبط إحدى السيارات وتم إلقاء القبض على 3 من المهربين وهم محمود عبد الفتاح ليبي الجنسية وشهرته " محمود دعبوب " ومحمد عاطي محمد – سائق "مصري" وغانم عبد الواحد عبد الحفيظ " مصري ".

تم ضبط الكميات المهربة من الحشيش وتحويل المتهم المضبوط إلى النيابة العسكرية، وقام العقيد أشرف الشيخ بمعاينة الكميات المضبوطة من المخدرات وأمر بسرعة ضبط المتهمين الفارين.

أهم الاخبار