رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط تهريب مساجين أثناء عرضهم على محكمة شبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت قوات الأمن بالقليوبية من التصدى لمحاولة بعض الأهالى مهاجمة سيارة ترحيلات تقل متهمين أثناء عرضهم على محكمة شبرا الخيمة فى طريقها إلى سجن أبو زعبل حيث أصيب مجند شرطة وتم السيطرة على الموقف وضبط 3 من المتهمين وإحالتهم إلى النيابة.

باشر التحقيق أحمد العدوى مدير نيابة قسم أول شبرا الخيمة وطلب تحريات إدارة الأمن الوطني حول الواقعة وعما إذا كان المتهمان لهم ثمة انتماءات من شأنها المساس بالأمن الوطني .. ودور المتهمين في الواقعة .. وعما إذا كان لهم علاقة بالمساجين المتواجدين بسيارة الترحيلات الخاصه بسجن أبو زعبل ومحكمة شبرا الخمية.
وطلب كشف بأسماء المتهمين والمساجين الذين كانوا بسيارة الترحيلات وكيف مأمور قسم أول شبرا الخيمه بالاستعلام عما إذا كان قد حدث تلفيات بسيارة الترحيلات الخاصة بسجن أبو زعبل الواقع عليها الاعتداء0
كان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من المقدم حسن مكاوى معاون الضبط بقسم أول شبرا الخيمة بقيام مجموعة من الأهالى برشق القوات والقوة المرافقة لتأمين ترحيل بعض المسجونين عقب

عرضهم على محكمة شبرا الخيمة إلى سجن أبو زعبل بالحجارة وزجاجات المياه الغازية الفارغة محاولين اقتحام المحكمة وتهريب المتهمين .. مما أدى لإصابة المجند  مصطفى سلامة محمد سن 21 من قوة إدارة قوات الأمن( معسكر شبرا الخيمة ) بكدمة بمفصل الركبة اليمنى والتواء بالأربطة.
انتقل على الفور اللواء عرفة حمزة مدير المباحث والعميد اسامة عايش رئيس المباحث  وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتمكن المقدم محمد نصر رئيس مباحث القسم من ضبط 3 من المتهمين وهم كل من كريم و سن 24 صاحب مقهى ومحمد ح سن 23 سائق  وبحوزته سلاح ابيض ( مطواه ) وعمر ع سن 19 طالب وتولت النيابة التحقيق.