رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على متهم رئيسي في قضية خلية مدينة نصر

حوادث

السبت, 07 سبتمبر 2013 14:09
القبض على متهم رئيسي في قضية خلية مدينة نصر
القليوبية –صلاح الوكيل :

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحد المتهمين الهاربين في قضية خلية مدينة نصر، وذلك داخل مسكنه بشبرا الخيمة، ويدعى نور الدين سالم، وبحوزته جهازي كمبيوتر و3 سيديهات تروج لأفكار السلفية الجهادية والتكفيرية ومبلغ 3 آلاف جنيه.

كان المتهم قد تم إحالته غيابيًا عن طريق نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، التي تحقق في القضية منذ عدة أشهر عقب ضبط مجموعة منهم داخل مدينة نصر.
أحيل المتهم لنيابة شبرا الخيمة فتولى فريق من النيابة التحقيق بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابات

جنوب بنها، حيث أمرت النيابة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت إليه تهُم الاشتراك في خلية إرهابية تسعى لترويع الآمنين والمواطنين والترويج لأفكار ومذاهب من شأنها تكدير السلم والأمن العام.
اعترف المتهم في تحقيقات النيابة بانتمائه لتنظيمات السلفية الجهادية، والترويج لها داخل أوساط الشباب، كما اعترف بالاشتراك مع أعضاء خلية مدينة نصر بالتخطيط لعدة عمليات حينذاك منها تنفيذ بعض الاغتيالات والهجوم علي بعض المنشآت.
كانت نيابة أمن الدولة قد قررت إحالة 26 متهمًا إلى محكمة الجنايات بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية. وشمل أمر الإحالة 26 متهمًا فى القضية إلى محكمة أمن الدولة العليا، لبدء محاكمتهم عن جرائم إعادة إحياء تنظيم إرهابى سرى محظور، وتلقى تمويلات من الخارج حيازة أسلحة ومفرقعات ومواد شديدة الانفجار، وتنفيذ أعمال إرهابية فى داخل البلاد وخارجها، والسعي إلى قلب نظام الحكم وإسقاط النظام الجمهورى، لتكوين إمارة جهادية يزعمون أنها إسلامية، والتخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات العامة، وارتكاب أعمال إرهابية وعنف داخل البلاد عن طريق استهداف الأفراد والمنشآت الحيوية التابعة للشرطة والقوات المسلحة، ودور العبادة الخاصة بأقباط مصر، ومشاريعهم التجارية، فضلًا عن مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

 

أهم الاخبار