رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس جهاديين بتهمة حيازة أسلحة وملابس عسكرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح النزهة المستشار أحمد رشوان تجديد حبس  "مصعب.ط" تاجر أدوات منزلية، و"نظمى.س" وكليهما من مدينة رفح 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية ضبطهما بمطار القاهرة وبحوزتهما أسلحة نارية وذخائر وأعلام لتنظيم القاعدة وملابس عسكرية بمطار القاهرة الدولى.

وتمكنت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، من ضبط المتهمين قادمين من اسطنبول، وبحوزتهما كميات كبيرة من الأسلحة وأدوات وقاية من الرصاص، وأعلام تنظيم القاعدة وصديرى غطس، وملابس عسكرية أفغانية ومصرية مموهة، وبطاقات بأسماء مختلفة، وجهاز يستخدم في تزييف العملة.
كما تم ضبط جوازى سفر بحوزة أحدهما أحدهما مصرى والآخر سورى باسمين مختلفين
وعثر بحوزة المتهمين على جهاز يستخدم في تزييف العملة، وجواز سورى للمتهم الأول مصعب مدون بداخله اسم عماد الدين زياد أحمد رغم أن كليهما بنفس الصورة مع تغيير الاسم والجنسية فقط، و4 بطاقات مصرية بأسماء مختلفة.
كما ضبطت السلطات الأمنية بحوزة المتهمين 11 حامل خزائن

سلاح و6 حامل طبنجة و3 جراب سلاح إلى رشاش و2 مناظير بنادق و10 واقى رقبة يستخدم في العمليات العسكرية وردع الشغب وثلاثة أقنعة أسود اللون وحقيبة ذخيرة و3 حقائب إسعاف مجهزة مدون عليها شعار الدفاع العربى السورى و4 إعلام سوداء مدون عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله، وصديرى غطس مموه بالزى العسكري ومجموعة من باجات تنظيم القاعدة ومعاصم سوداء، و8 صديرى زيتى أفغانى وحذاء كوتش وبيادة عسكرية وخمسة أفارول مموه للجيش المصرى وصديرى نفخ لاستخدامه في الغطس وواقى ركبة.
تحرر محضر بالواقعة وتمت إحالتهما إلى النيابة التي تولت التحقيق.