عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط واحضار لنائب اخوانى متهم فى موقعة المنيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر إسماعيل حفيظ رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بضبط وإحضار رزق حواس عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة بمنطقة البدرشين لإتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين بمنطقة المنيل عقب أحداث ثورة ال30 من يونيو .

كان  محمد رجب عضو حزب الحرية والعدالة " المتهم بقتل 5 أشخاص فى اشتباكات المنيل بين مؤيدى الرئيس المعزول وأهالى منطقة المنيل قد أعترف أمام المستشار وليد عبد الحميد رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية بأنه تلقى أوامر بالتحريض من أحد أعضاء مجلس الشعب المنحل بالبدرشين هو و50 شخصا آخرين من جماعة الإخوان المسلمين بالاعتداء على المتظاهرين.
 وأبدى المتهم ندمه أمام النيابة على الانسياق وراء جماعة الإخوان المسلمين مؤكدا أنهم لا يبحثون إلا على السلطة فقط على حساب دماء الكل سواء من شباب الجماعة أو القوى الثورية.
 وواجهت النيابة للمتهم الوحيد فى القضية حتى الآن ضلوعه فى مقتل 5 من قاطنى المنيل

بمصر القديمة اثر اعتداءات اعضاء الجماعة بالأسلحة الحية على الأهالى الذين نظموا لجانا شعبية بالقرب من كوبرى الجامعة، ، وكذلك حيازته أسلحة نارية غير مرخصة أثناء إلقاء القبض عليه بواسطة مباحث مصر القديمة وبحوزته بطاقة حزبية تابعة لحزب الحرية والعدالة.
 
وأشارت التحقيقات إلى استخدام أنصار الرئيس معزول محمد مرسى للأسلحة الحية والخرطوش فى موقعة" المنيل" ، واستعجلت النيابة تحريات المباحث فى الواقعة بعد كشف التقارير الطبية عن تعرض الضحايا للرصاص الحى واتهام أهالى الضحايا محمد مرسى ومرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وعدد من قيادات الجماعة بتهم التحريض على قتل ذويهم.