رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 أغسطس.. بدء محاكمة 5 من معتصمي “رابعة”

حوادث

السبت, 27 يوليو 2013 12:37
3 أغسطس.. بدء محاكمة 5 من معتصمي “رابعة”صورة ارشيفية
كتبت – مونيكا عياد

حددت محكمة استئناف القاهرة بإشراف المستشار عزت خميس رئيس المكتب الفني للمحكمة، جلسة 3 أغسطس المقبل، لبدء أولى جلسات المحاكمة الجنائية لخمسة متهمين من معتصمي ميدان “رابعة العدوية” لاتهامهم باحتجاز أحد المواطنين بالميدان (حيث مقر اعتصام أعضاء جماعة الإخوان) وتعذيبه وبتر إصبع من إحدى يديه.

وصرح المستشار محمود علاء الدين عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة بأنه تقرر تحديد الدائرة 23 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف لنظر القضية.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين الخمسة إلى المحاكمة

الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة مع استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وذلك في ختام التحقيقات التي باشرها وائل الدرديري رئيس نيابة القاهرة الجديدة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية.
وأسفرت التحقيقات عن قيام المتهمين الخمسة، باحتجاز المجني عليه وتعذيبه وضربه ضربا مبرحا بالأيدي والأقدام والأسلحة البيضاء وتوثيقه بالحبال داخل إحدى الغرف بمنطقة رابعة العدوية، ووضع رأسه في المياه وتعذيبه بالكهرباء، ثم قاموا بقطع إصبع “السبابة” بيده
اليسرى، وحاولوا التخلص منه بإلقائه بمنطقة نائية بالقاهرة الجديدة، لمجرد اشتباههم في ارتكابه لواقعة سرقة.
وتم عرض المجني عليه على الطب الشرعي، والذي أثبت تعرضه بقطع اصبع السبابة باليد اليسرى، فضلا عن تعرضه لجروح وكدمات وسحجات عدة في أنحاء متفرقة من جسده.
وكان المواطن المجني عليه قد ذكر في التحقيقات أنه تعرض للاحتجاز رغما عن إرادته وتعرضه للتعذيب وقطع إصبع بيده من قبل 5 من المتهمين وهم من المعتصمين بميدان رابعة العدوية.. حيث كانت الشرطة قد تمكنت من ضبط المتهمين بالقاهرة الجديدة، وقامت بإحالتهم إلى النيابة لتباشر التحقيق معهم.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الخمسة في التحقيقات تهم الشروع في القتل، واحتجاز وتعذيب مواطن بدون وجه حق، وإحراز أسلحة بيضاء بدون ترخيص.

أهم الاخبار