سرقة سلاح آلي من قسم أبو رديس بجنوب سيناء

حوادث

السبت, 20 يوليو 2013 09:27
سرقة سلاح آلي من قسم أبو رديس بجنوب سيناءسلاح آلي
جنوب سيناء- محمود السيد صالح

اختفت قطعة سلاح آلي اليوم "السبت" من قسم شرطة أبو رديس بجنوب سيناء من داخل مخزن الأسلحة بالقسم .

والسلاح الآلي هو من ماركة هتلر سي زد ألماني الصنع "اندركوخ" طوله حوالي 50 سم، وكانت القطعة موجودة داخل غرفة السلاحليك "غرفة السلاح" بالقسم.

وكشفت مصادر  أمنية  رفيعة المستوى بجنوب سيناء للوفد عن حدوث واقعة سرقة سلاح آلي متعدد سريع .

وقام المشرف على الغرفة بإبلاغ مسئولي القسم عن سرقة السلاح الآلى، وكثفت قيادات أمنية بحثها وبتضييق الخناق على مشرفة غرفة السلاح وبتفتيش الاستراحة عثر على الذخيرة الخاصة بالسلاح الآلى في الاستراحة، ثم

تم العثور على السلاح نفسه ملقاة وسط شجرة بجوار مسكن .

تجرى المباحث تحرياتها لكشف غموض الحادث، وتشير الدلائل الأولية إلى أنه هناك شركاء في السرقة وخصوصا أن سعر السلاح يساوى 50ألف جنيه بسوق السلاح .

وفى خلال الساعات القادمة سوف يتم توجيه لجنة جرد من مديرية أمن جنوب سيناء لمقارنة ولمطابقة قطع السلاح المدونة بدفاتر الجرد  على أرض الواقع للتأكد من عدم ضياع أسلحة أخرى من عدمه.

يذكر أن السلاح الآلي المسروق  يقدر بـ 50 ألف جنيه

بسوق السلاح وهو سلاح إلى حديث تم استيراده لتطوير أداء رجال الشرطة في مقاومة المجرمين، حيث إن السلاح  من ضمن 3 أسلحة موجودة بالقسم.

يذكر أنه تردد أنه تم اختفاء 4 خزن لسلاح آلي أخر منذ شهور وتم التكتم على الآمر.

تم تحويل المتهم بالسرقة إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق فى الحادث .
وفى السياق ذاته تعددت البلاغات عن السرقة بالإكراه بدائرة القسم على مدار عامين دون القبض على مرتكبي الحوادث، ومنها سرقة بنك مصر، وهناك أكثر من 109 بلاغا سرقة بالإكراه على الطريق، وسرقة سيارة إدارة المرور مرتين، وسرقة سيارة رئيس المدينة، والهجوم على مكتب البريد، وسرقة تجار بالسوق التجاري، هذا بخلاف تكرار حوادث الاختطاف، وآخر بلاغ سرقة سيارة كان بداخلها أمين شرطة من القسم .

أهم الاخبار