السيطرة على حريق فى سيارة محملة بالسولار بالقليوبية

حوادث

الثلاثاء, 16 يوليو 2013 09:57
السيطرة على حريق فى سيارة محملة بالسولار بالقليوبية
القليوبية – صلاح الوكيل

أنقذت العناية الألهية عزبة السناري مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية من كارثة محققة عندما شبت النيران في سيارة محملة بالسولار أثناء تزويد محطة تقوية إرسال لشبكات المحمول بالوقود بسبب عطل فني في ماكينة الضخ، مما اسفر عن احتراق السيارة بالكامل وامتداد النيران لمزرعة دواجن مجاورة لمكان الحادث مما أسفر عن نفوق عدد كبير من الدواجن واحتراق أجزء من المزرعة.

تم إخماد الحريق وأخطرت النيابة فتولت التحقيق، وأمر مصطفي جوهر مدير نيابة شبين القناطر بندب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق وتحديد أسبابه.
تلقى العقيد أحمد الشافعي رئيس فر ع البحث الجنائي بشبرا الخيمة بنشوب حريق بسيارة محملة بمواد بترولية "سولار" بناحية عزبة السنارى بشبين القناطر .

تم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية بالحادث وانتقل علي الفور اللواء محمد القصيري مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث وقوات الحماية المدنية والإطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده .
بالفحص تبين للواء هشام خطاب مفتش الأمن العام اشتعال الحريق بسيارة بدون لوحات معدنية محمل عليها 6 تنكات معبئة بوقود السولار بناحية كفر سعد على المصرف امام عزبة السنارى، وذلك إثر قيام قائدها بسحب كمية السولار بواسطة موتور

أعلى صندوق السيارة لتشغيل مولدات داخل محطة تقوية إشارات للهواتف المحمولة تابعة لشركة اتصالات مما أدى لحدوث ماس كهربائى  من موتور السحب أدى لاشتعال النيران بالتنكات أعلى السيارة الأمر الذى حدا بقائد السيارة الى التخلى عنها وفر هارباً  مما تسبب في امتداد النيران لمزرعة دواجن على مساحة 4 قراريط تقريباً متاخمة للمحطة والسيارة المشتعلة  ملك السيد محمد السيد عطيوي.
  وقد أتت النيران على جزء من المزرعة على مساحة 2 قيراط تقريباً ونفوق بعض الدواجن وحدثت تلفيات ببعض أدوات التغذية بالمزرعة لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح0
بسؤال مالك المزرعة رددا ذات المضمون واتهم القائمين على إدارة شركة الاتصالات والشركة القائمة على إدارة محطة تقوية اشارات الشبكة بالاهمال، مضيفا أنه لا يشتبه فى نشوب الحريق جنائياً .
بسؤال عبدالشكور محمد عبدالوهاب خفير خصوصى بمحطة تقوية إشارات شبكة الاتصالات وأضاف بأنه لا يعلم بيانات قائد السيارة المشتعلة وأن شركة عمر القطامى هى المسئولة عن تغذية مولدات المحطة بالسولار  وأنه لا يشتبه فى نشوب الحريق جنائياً .
تم إخطار الإدارة البيطرية لاتخاذ شئونها نحو الدواجن النافقة والتحفظ على مكان الحريق واخطرت الادلة الجنائية لاتخاذ شئونها.

أهم الاخبار