رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التموين: ضبط 70 طن دقيق مهرب و11300 لتر وقود

حوادث

السبت, 13 يوليو 2013 14:11
التموين: ضبط 70 طن دقيق مهرب و11300 لتر وقودصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضبط 70 طن دقيق، و11300 لتر سولار وبنزين وآلاف العبوات من الألعاب النارية، و350 أسطوانة بوتاجاز فى الفترة من 4 وحتى 8 يوليو الجاري.

وأشارت الوزارة - فى بيان لها اليوم"السبت" - إلى أنه تم تحرير 315 محضر تمويني منها 35 محضرًا في مجال المواد البترولية، و30 محضر ضبط دقيق مدعم مهرب، و98 محضرًا في مجال المخابز، و152 محضرًا في مجال الأسواق تنوعت بين ضبط مصانع دون ترخيص

وعدم الإعلان عن الأسعار وألعاب نارية ضارة ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر.
وأكدت استمرار الجهود لتكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأي ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن المصري سواء بتحقيق الرقابة على تداول السلع المدعمة وخاصة الإستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر.
وفى سياق متصل، شددت وزارة التموين على المستهلكين بعدم التعامل مع الباعة الجائلين سواء في سلع غذائية أم غير غذائية
وعدم شراء الخبز من الأرصفة لتعرضه للتلوث والابتعاد عن التاجر الجشع لمحاربته.
كما طالبت بضرورة شراء السلع الغذائية طبقًا للحاجات اليومية بدون مبالغة وعدم تخزين السلع، حيث تتواجد جميع السلع بالكم الكافي للمواطنين فضلا عن شراء الخبز للحاجة اليومي مع رفض السيء منه ورده للمنافذ.
ولفتت إلى أهمية الشراء بالأسعار المعلنة، وهي لأجود الثمار والتعامل مع الدواجن المجمدة أو المبردة، وعدم التعامل مع الدجاج الحي والتعامل مع الأسماك الطازجة والابتعاد عن التالفة واللحوم المذبوحة بالمجازر الحكومية والمختومة بالأختام المميزة لذلك فضلا عن التعامل مع عبوات الزبادي المطبوع تاريخ الإنتاج علي العبوة، ورفض المكتوب تاريخ إنتاجها على الغطاء.

أهم الاخبار