رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسلحة نارية و43 ألف جنيه مع عضو"حازمون"

حوادث

الأربعاء, 10 يوليو 2013 11:18
أسلحة نارية و43 ألف جنيه مع عضوحازمونصورة أرشيفية
كتب- أمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبط أسلحة نارية وبيضاء وطلقات نارية مع أحد أعضاء بحركة حازمون كما تم ضبط أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف بحوزة اشخاص آخرين بميدان النهضة بالجيزة، تم تحريز المضبوطات، وأمر حاتم فاضل رئيس نيابة الجيزة بإحراز المضبوطات وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجه لهم تهم حيازة أسلحة بدون ترخيص وإثارة البلطجة والذعر فى نفوس المواطنين.

كانت معلومات وردت للمقدم عمرو شطا رئيس مباحث الحوامدية، مفادها أن "محمد  حسن" (45 عاما) حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال ومقيم بالحوامدية يمتلك أسلحة نارية داخل مسكنه.
تم إعداد حملة أمنية مكبرة

قادها الرائد أحمد عكاشة، وأحمد فرحات، ومحمود يحيى، ومحمد عسر معاونو المباحث بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، والعمليات الخاصة، وتمت مداهمة منزل المتهم بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، وبتفتيش سيارته عثر داخلها على بندقية خرطوش عيار 12 مم، ومبلغ 43 ألف جنيه، وجهاز لاب توب، وتم القبض عليه.
واعترف المتهم أمام العميد خالد عميش مفتش مباحث جنوب الجيزة، بحيازته للمضبوطات، ودلت التحريات إلى أن والده من كبار مشايخ الدعوة السلفية بالمنطقة، وأن شقيقه سبق ضبطه، وإحضاره فى
القضية رقم 1420 لسنة 2013، لتعديه على قوات قسم شرطة الحوامدية ورشقهم بالحجارة وإطلاق الرصاص عليهم.
كما ألقت قوات الأمن القبض على "عبد الرحمن هنداوى" 27 سنة، عامل، بالقرب من ميدان النهضة، أثناء خروجه من الاعتصام وفى طريقه إلى المنزل، وبحوزته سلاح ناري فرد خرطوش، و24 طلقة نارية من نفس العيار.
كما تمكنت القوات المختصة بتأمين مداخل ومخارج ميدان النهضة، من ضبط، أسلحة بيضاء، بحوزة احد المعتصمين اثناء تفتيشه بعد خروجه من الاعتصام، وأخرى بحقيبة منتقبة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، أمام كلية الفنون التطبيقية.
من ناحية اخرى شهد المعتصمون بميدان النهضة حالة من الفزع بعد انفجار اسطوانة غاز خاصة بمقهى عشوائى مما أسفر عن إصابة شخصين من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى بحروق متفرقة، وتم نقلهما إلى مستشفى قصر العينى.

 

أهم الاخبار