رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام وزير الكهرباء بالاستيلاء على المال العام


قدم د.سامر مخيمر رئيس قسم المفاعلات النووية بالطاقة الذرية ومجموعة من العاملين في مجال الطاقة الذرية، بلاغاً للنائب العام وجهاز الكسب غير المشروع ضد وزير الكهرباء المهندس حسن يونس ومسئولين آخرين بتهمة تسهيل الاستيلاء علي اموال هيئة الطاقة الذرية. وأوضح د.سامر مخيمر - في برنامج "صباحك عندنا " على قناة "المحور" اليوم الاثنين - أن هناك مخالفات مالية وإدارية كبيرة وتجاوزات أمنية تصل إلى أعلى مستوى في ادارة المفاعلات النووية مما قد يهدد بحدوث كارثة في مصر.

وطالب بتنقية مجال الطاقة الذرية في مصر من القيادات الفاسدة والجاهلة وإعادة هيكلة الهيئات النووية و اختيار قيادات تتميز بالكفاءة و الخبرة وليست الاكثر طاعة والاسهل تنفيذا لقرارات الوزير.

من ناحية أخرى، أكد علي عبد النبي نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق أن محطات الطاقة النووية لا تنشأ من خلال طرح مناقصات كما تفعل مصر لكن بالامر المباشر من رئيس الدولة كما يحدث في كل دول العالم.

واضاف أن أكبر دولتين لهم خبرة فى مجال بناء المفاعلات النووية هما روسيا والصين وقد عرضت كلتا الدولتين على مصر الشراكة لبناء مفاعل لكن مصر رفضت فى عهد الرئيس السابق مبارك واكتفت بطرح مناقصات فاشلة تتحكم فيها أمريكا وإسرائيل.