عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنايات تتنحى عن إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك

جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك في القفص

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد خلف الله عن نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة علي قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك علي ذمة التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع.

ومن المنتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة دائرة جديدة لنظر الاستئناف في نفس اليوم.
بدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، وحضر جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس السابق من محبسهما وسط حراسة أمنية مشددة وتم إيداعهما قفص الاتهام, وتم منع دخول الإعلاميين لحضور جلسة المحاكمة.
وطالب فريد الديب رد هيئة المحكمة حيث إنها قامت بنظر استئناف النيابة علي حبس والدهما مبارك في قضية الكسب غير المشروع وأيدت قرار حبسه في 28 إبريل الماضي.
وأكد الديب علي سقوط فترة الحبس الاحتياطي لعدم تنفيذه خلال 6 اشهر طبقا لنص المادة 139 من قانون الاجراءات الجنائية، وهو أساس قرار غرفة المشورة التي قضت بإخلاء سبيلهما.
حضر الصحفيون في الصباح الباكر واصيبوا بحالة من

غضب وسخط لمنع أمن الأكاديمية من دخولهم قاعة المحكمة، وظلوا واقفين لأكثر من ساعتين فى الشمس ولم يتم السماح لهم بدخول قاعة المحاكمة نتيجة تأخر هيئة المحكمة عن الوصول, رغم السماح للمحامى فريد الديب دفاع جمال وعلاء مبارك بالدخول لقاعة المحاكمة.

كانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة برئاسة المستشار ميسرة محمد قد قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بواسطة الجهاز في قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة على نحو يمثل كسبا غير مشروع .