رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المفوضين" توصى ببطلان تخصيص مليون و145 ألف متر لشقيق بن لادن

حوادث

الاثنين, 24 يونيو 2013 15:19
المفوضين توصى ببطلان تخصيص مليون و145 ألف متر لشقيق بن لادن
كتبت هدير يوسف

أصدرت هيئة مفوضى الدولة، تقريرا قانونيا أوصت فيه محكمة القضاء الإدارى، بإصدار حكم ببطلان تخصيص قطعة أرض بلغت مساحتها أكثر من مليون و145 ألف متر لشركة النور السياحية التى يملكها عمر محمد عوض بن لادن،

شقيق زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بمنطقة رأس سدر بمركز جنوب عيون سيناء بمحافظة جنوب سيناء، مع إلزام الخصوم رئيس الوزراء ووزير السياحة ورئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية بالمصروفات لتخصيصها بالأمر المباشر.

جاء ذلك فى الدعوى التي أقامها خالد علي المرشح الرئاسى السابق،

ومصطفي شعبان محمد المحامى، والنائب السابق حمدى الفخرانى، مطالبين فيها بوقف تنفيذ العقد المبرم بين المختصمين بالدعوى والشركة الحاصلة على التخصيص الصادر بقرار من الهيئة العامة للتنمية السياحية بمنطقة رأس سدر بمنطقة عيون موسى بمساحة مليون و145 ألفا و727 مترا، وبإجمالي سعر 197 مليون جنيه بتقدير سعر 173 للمتر الواحد بالأمر المباشر دون أدنى اعتبار لقانون المزايدات والمناقصات.

وقال التقرير، إن نص المادة 58 من

قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972 قد نصت على أنه لا يجوز لأية وزارة أو هيئة عامة أو مصلحة من مصالح الدولة أن تبرم أو تنقل.. أو تجيز عقد أو صلح أو تحكيم.. في مادة تزيد على خمسة آلاف جنيه بغير استفتاء الإدارات المتخصة من قسم الفتوي والتشريع بمجلس الدولة، وهو ما أكدته المادة 61 من ذات القانون، وهو ما لم يتم إعماله عند تخصيص قطعة الأرض.

وأضاف التقرير، أن المشرع كان واضحا فى تركيزه على ضرورة طلب رأى إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في المساحات المباعة بالعقود (فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع رقم 88 فى 30 يناير 2004).
 

أهم الاخبار