رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

15 يوليو الحكم فى إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيس

حوادث

الاثنين, 24 يونيو 2013 12:22
15 يوليو الحكم فى إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيسالرئيس محمد مرسي
كتبت - مونيكا عياد:

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد، حجز دعوي إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيس محمد مرسي "أسامة وشيماء" لجلسة 15 يوليو للنطق بالحكم.

كان طارق محمود المحامي، قد تقدم بدعوي تحمل الرقم 1995 لسنة 2012 تطالب بإسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس محمد مرسي "أسامة وشيماء"، مطالبًا الرئيس مرسي بصفته، والد كل من أسامة محمد محمد مرسي العياط، وشيماء محمد محمد مرسي العياط، بإلزامه بالتنازل عن الجنسية

الأمريكية فورًا.
وأكدت الدعوي أن كلًا من أسامة وشيماء هما أبناء رئيس الجمهورية يحملان الجنسية الأمريكية منذ الثمانينات، وأثناء تواجد والدهما بالولايات المتحدة الأمريكية للدراسة. وأشارت الدعوى أنه ليس من المنطقي أو المقبول أن يحمل ابناه جنسية أخرى غير الجنسية المصرية باعتبار مصر أكبر دولة عربية وإسلامية في العالم، خاصة أن الجنسية التي يحملونها هي جنسية الولايات
المتحدة الأمريكية، تلك الدولة التى دأبت في الفترة الأخيرة على التدخل في الشأن الداخلي للبلاد، وهو ما يمثل خطورة شديدة على أمور البلاد.
وطالب مقدم الدعوى بصفة مستعجلة بإلزام كل من المعلن إليهما، وباعتبارهما نجلي رئيس جمهورية مصر العربية، بالتنازل فورًا عن جنسيتهما الأمريكية بصفة رسمية، وإعلان هذا التنازل لجموع الشعب المصري، حفاظًا على المصالح العليا للبلاد، وعلى أمنها القومي.
جدير بالذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة كانت قد شطبت الدعوى من قبل لعدم حضور المدعي أو وكيلة في جلسة 28 يناير السابق، واستأنف مقيم الدعوى على قرار شطب الدعوي.

 

أهم الاخبار