رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيطرة على حريق هائل بمستودع بوتاجاز بشبين القناطر

بوابة الوفد الإلكترونية

أنقذت العناية الإلهية قرية الشوبك بشبين القناطر من كارثة مروعة، نتيجة اشتعال النيران في مستودع بوتاجاز بدون ترخيص وانفجار 4 اسطوانات، حيث نجح الأهالي من إخراج 35 اسطوانة قبل انفجارها، بسبب تسرب كمية من الغاز داخل المستودع.

وأسفر الحريق عن هدم المستودع بالكامل باللوادر، وإصابة طفل يبلغ عاما ونصف، بحروق شديدة، وتمت السيطرة على الحريق، وعدم امتداده للمنازل المجاورة والمحلات، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

تلقى العميد أشرف رياض مدير إدارة تأمين المستشفيات بالقليوبية إشارة من المستشفي بوصول الطفل سيف هاني، عام ونصف، مصابا بحروق شديدة نتيجة انفجار المستودع.

تم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، وانتقل اللواء محمد القصيري مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث، وتبين أن

المستودع علي مساحة 80 مترا، وهو مكون من طابق واحد، وله سقف من الخشب (بدون ترخيص)، ملك المدعو "زكريا.ط.أ" 61 سنة بالمعاش، ونشب الحريق، نتيجة تسرب كمية من الغاز من إحدى اسطوانات البوتاجاز.

أدى ذلك إلى انفجار عدد 4 اسطوانات بوتاجاز، وتمكن الأهالي المنطقة من إخراج 35 اسطوانة قبل انفجارها وحدوث كارثة بالمنطقة المجاورة من السكان والمحلات التجارية. كما تمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة علي الحريق، وهدم المستودع، باستخدام اللودر، وتولت النيابة التحقيق.