رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحكمة تودع حيثيات إخلاء سبيل مبارك فى الكسب غير المشروع

حوادث

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 15:28
المحكمة تودع حيثيات إخلاء سبيل مبارك فى الكسب غير المشروعالرئيس السابق حسني مبارك
متابعات :

أودعت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية برئاسة المستشار أحمد مصيلحي، حيثيات قرارها الصادر اليوم بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك،

على ذمة التحقيقات التي يباشرها جهاز الكسب غير المشروع معه، لاتهامه باستغلال نفوذ منصبه الرئاسي في جني ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
وتضمن قرار غرفة المشورة أن يكون إخلاء سبيل مبارك بضمان محل إقامته، ما لم يكن مطلوبا أو محبوسا

بسبب آخر.
قالت المحكمة في أسباب قرارها إن الحبس الاحتياطى هو إجراء استثنائى ضد المتهم، وأنه لا يمكن أن يستمر حبس متهم احتياطيا على ذمة ورود تقرير فني، حيث إن ذلك الأمر يخل بالضمانات المقررة قانونا في شأن حقوق المتهم المحبوس احتياطيا، وهو الأمر الذي ترى معه المحكمة عدم توافر مبررات الحبس الاحتياطي.
وكانت هيئة المحكمة قد انتقلت
إلى مستشفى سجن طره، حيث يمضي مبارك هناك فترة الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات في القضايا المتهم فيها، وذلك في ضوء تدهور ظروفه الصحية.
ويقضي مبارك فترة حبس احتياطي على ذمة قضيتين أخريين، الأولى هي قضية الاستيلاء على أموال القصور الرئاسية التي يجري التحقيق فيها بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.
والثانية هي قضية تقاضيه لهدايا من المؤسسات الصحفية القومية بدون وجه حق والتي تحقق فيها نيابة الأموال العامة العليا، تبدأ في أعقاب انتهاء حبسه احتياطيا التي يقضيها، وسبق أن صدر قراران منفصلان في كل منهما بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوما.

أهم الاخبار