عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..هروب 28 متهما من قسم المنتزة

هروب 28 متهما من قسم المنتزة - أرشيف

شهد قسم شرطة المنتزة أول شرق الإسكندرية محاولة اقتحام من قبل بعض البلطجية واهالى المساجين لاطلاق سراحهم ،وكان مساجين قسم "المنتزة اول "حاول فى الساعة الواحدة والنصف من صباح يوم الجمعة الهروب من القسم بإحرق البطاطين الخاصة بهم لفتح الأبواب والسماح لهم بالهرب ولكن لم تسمح لهم أفراد الحراسة بالقسم بذلك .

وأخذوا يطلقوا النيران فى الهواء لتخويفهم ولكن أهالى الحى تجمعوا بأعداد كبيرة سمحت لبعض المساجين بالهرب والبعض الأخر تم القبض علية وذلك بالقفز على البيوت المجاورة والأندماج بين الجموع الكثيرة المحتشدة والفرار من خلالها .

وتمكن 28 متهما من بين 67 كانوا محتجزين بقسم شرطة المنتزةمن الهروب ، بعدما اضرموا النيران بغرف الحجز بالقسم

بغرض إحداث فوضي تمكنهم من الفرار.

أخطر مأمور قسم شرطة المنتزة العميد نائل رشاد بنشوب حريق بمقر القسم، وانتقلت على الفور ثلاث سيارات إطفاء تابعة لادارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها بمساعدة الأهالي.

وتجمع مئات من الأهالي أمام مقر القسم وقاموا بعمل حاجز بشرى حولة بالتعاون من قوات الامن المركزي والتي جاءت ضمن تعزيزات أمنية مكثفة أرسلتها قوات الأمن لحماية القسم من محاولة عدد من زوي المحتجزين لاقتحامة أو لمحاوله المحتجزين داخل القسم الفرار.

واستقلت سيارة الترحيلات والتي تمركزت أمام باب القسم الرئيسي في حراسة مشددة من رجال الامن المركزي 35 متهما نقلتهم إلي السجن ، وبقي 4 متهمين محتجزين إحتياطيا في مقر القسم.

وأسفر إشعال النيران عن إصابة ثلاثة محتجزين بحروق من الدرجات الأولي والثانية ، كما أدي الحريق إلي أحداث تلفيات في محتويات الطابق الأول للقسم والمكون من ثلاث طوابق.

وذكر مصدر أمني أن المحتجزين قاموا بأشعال النيران بالحجز في محاولة منهم للفرار من داخل القسم وكان من الممكن ان يزيد عدد الهاربين عن 28 هاربا ، غير أن تعاون المواطنين مع رجال الشرطة أدى للحيلولة

دون ذلك ، حيث تمكن المواطنون

والضباط من إعادة عدد من المتهمين لم يتمكنوا من الهرب والمرور من الحواجز البشرية التى إقامها المواطنون حول القسم والذين حرصوا على الهتاف "الشرطة والشعب يد واحدة".

يذكر أن قسم المنتزة هو ثالث قسم شرطة يشهد أعمال شغب بالإسكندرية خلال 24 ساعة حيث حاول عدد من أهالي 17 متهما صادر ضدهم أحكام بالحبس من منع سيارة الترحيلات من نقلهم من قسم المنشية وسط المدينة لمقر السجن، وتجمهروا أمام مقر القسم وقاموا بإتلاف سيارتين للشرطة ، بالاضافة إلي كسر زجاج سيارة الترحيلات.

وخرجت السيارة في حماية القوات المسلحة والأمن المركزي لكن في سابقة نادرة الحدوث قام المحتجزون بداخلها بكسر بابها الحديدي ، وحاول أربعة أشقاء محكوم عليهم في قضايا بلطجة الهروب منها حيث قفزوا من السيارة في شارع الشهداء الموازي

لطريق الكورنيش وقاموا بإلقاء انفسهم فى البحر لكن أفراد الشرطة تمكنوا من مطاردتهم وضبطهم.

كما شهد قسم شرطة العطارين وسط الإسكندرية محاولة أيضا من عدد من المحتجزين بداخلة للفرار بعدما قاموا بجرح انفسهم ، وتجمع عدد من ذويهم أمام القسم مستقلين دراجات نارية لكن تمكنت قوة القسم من السيطرة على الموقف.وتكثف مباحث الإسكندرية جهودها حاليا لضبط المتهمين الهاربين من قسم شرطة المنتزة.

شاهد الفيديو