رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حرب شوارع بسبب نقص البنزين بالدقهلية

حوادث

الأربعاء, 12 يونيو 2013 20:35
حرب شوارع بسبب نقص البنزين بالدقهليةحريق ارشيف
الدقهلية سما الشافعى

أشعل مجموعة سائقين النيران بمحطتين للوقود بنهاية شارع حسين بك بمدينة المنصورة مستخدمين إطارات السيارات حيث قاموا بإشعال النيران بها بعدما امتنع صاحب المحطة عن تموين السيارات نظرا للازدحام الشديد بالمحطة حيث هرعت سيارات الإطفاء بقيادة العميد "أسامة شعبان" مدير إدارة الإطفاء والدفاع المدني بمديرية أمن الدقهلية .

وفى ذات السياق شهدت قرية طنامل بمركز ميت غمر بالدقهلية العديد من الحرائق فى محطات البنزين المختلفة بسبب الإزدحام الشديد واستغلال أصحاب المحطات لهذه الأزمة ليتاجروا البنزين سوق سوداء علنيا فيما تمكنت سيارات الإطفاء من إنقاذ المئات من

المواطنين عندما سيطرت على حريق بأحد محطات البنزين بقرية طنامل مركز ميت غمر بعد قيام أحد المواطنين بإشعال النار بجركن ممتلئ بالبنزين للخلاف على أسبقية التموين مما تسبب فى اشتعال النيران فى ثلاثة أشخاص ونقلهم إلى مستشفى اجا المركزى بعد إصابتهم بحروق خطيرة .
كما شهدت المحافظة تواجد شلل مرورى بسبب توابير البنزين التى تملأ الطرق حيث يقول "اياد هشام مهندس " إن مصر لم تشهد أي أزمات في المواد البترولية سواء
كان في البنزين 80 أو 90 أو السولار مؤكدًا أن السبب وراء تلك الأزمة  المفتعلة هم من يريدون الخراب لمصر ومن يصدرون المواد البترولية للخارج.
وأضاف" المهندس " أن مافيا السوق السوداء يقومون بتعبئة كميات كبيرة من الوقود وتهريبها عبر بحيرة المنزلة وبيعها إلى السفن المارة بقناة السويس بالدولار مما يحقق لهم دخلًا ماليًّا كبيرًا عبر تجارة غير مشروعة .

وأشار شفيق العجمى أحد أصحاب المحطات إلى أن الكمية التى تصل إليه الآن هى تعتبر ثلث الكمية المحددة له وهو ما لا يستطيع توفير كل احتياجات السيارات مما يضطرنا  إلى أن نبدأ فتح التموين للسيارات فى الليل حتى لا تحدث اشتباكات كما حدث عنده من قبل وتم تكسير طلمبات التموين .

أهم الاخبار