رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 يوليو محاكمة محاميى الإخوان فى قضية "إهانة الدستورية"

حوادث وقضايا

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 14:43
6 يوليو محاكمة محاميى الإخوان فى قضية إهانة  الدستورية
كتبت– مونيكا عياد:

قرر المستشار سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة  تحديد جلسة 6 يوليو المقبل، كأولى جلسات محاكمة ناصر سالم الحافي وعبد المنعم عبدالمقصود المحاميين بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة..

ومحام ثالث يدعى حسن صالح أحمد، في قضية إهانة الأول والثاني للمحكمة الدستورية العليا وقضاتها وقذفهم. وذلك أمام الدائرة 22 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شاهين.
وأكد المستشار محمد البشبيشي  مدير المكتب الفني بمحكمة الاستئناف، أن القضية أعد فيها قرار إحالة تكميليا خاصا بالمتهم الثالث المحامي حسن صالح

الذي انضم للمتهمين بتهمة التزوير في محرر إلكتروني، يتمثل في الرسالة التي وردت إليه من البريد الإلكتروني المعتمد لهيئة المطابع الأميرية، والمتضمنة العدد رقم 24 من الجريدة الرسمية التي احتوت على صورة الحكم الصادر في الدعوى رقم 20 لسنة 34 ببطلان مجلس الشعب.
وأشار أمر الإحالة التكميلي إلى أن المتهم الثالث أدخل تعديلات، بأن قام بتغيير توقيت استلام الرسالة من المطابع الأميرية إلى الساعة 11
و 3 دقائق صباحا، في حين انها وردت إليه في تمام الساعة 8 و 3 دقائق مساء، وذلك لإظهار أن الحكم بحل مجلس الشعب قد صدر وتم إعلانه قبل التداول والنطق بالحكم من جانب المحكمة، وذلك على خلاف الحقيقة والواقع.
كانت القضية متداولة أمام محكمة الجنايات ضد ناصر الحافي وعبد المنعم عبدالمقصود، غير أن المحكمة أمرت في شهر مارس الماضي بوقف السير في الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو تحريك الدعوى الجنائية ضد المحامي حسن صالح، بعدما تبين للمحكمة أنه قام بالتلاعب في توقيت استلام الرسالة الواردة إليه من المطابع الأميرية في محاولة للايهام بتزوير حكم مجلس الشعب.

أهم الاخبار