عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيابة استئناف الإسكندرية تأمر باستدعاء عكاشة وحياة الدريدى

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار الصاوى البربرى محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية باستدعاء الإعلامى توفيق عكاشة وحياة الدريدى للتحقيق معهما بشأن البلاغ المقدم من محامى سكندري .

لاتهامهما بالتحريض على قلب نظام الحكم بالقوة والسعي لدى دولة أجنبية إضراراً بالمصالح القومية للبلاد وهي إثارة الفزع بين الناس وتكدير السلم العام وإهانة رئيس الجمهورية.
كان المحامى شريف جاد الله قد تقدم ببلاغ رقم 4690 لسنة 2012 العطارين ضد كل من الإعلامين  توفيق عكاشة وحياة الدرديرى  يطالب بمحاكمتهم بشأن الجرائم المرتكبة.
وكان وكيل النيابة محمد الشربينى قد استمع إلى أقوال " جاد الله " فى التحقيقات التى أكد أن جرائم توفيق عكاشة تمثلت فيما أورده على لسانه تارة، وبالاشتراك مع حياة الدرديرى تارة أخرى من قول: بأن الرئيس سافر إلى السعودية يكذب عليهم بشأن علاقته بإيران، دون مراعاة لكون السعودية هى الشقيق الذى يمد يد الصداقة الاقتصادية لمصر، ومن قول عكاشة للمواطنيين الإسرائليين بأنهم لن يعيشوا فى سلام طالما كان مرسى رئيس لمصر، وهذا الكلام يشكل فى القانون ما يعرف بجريمة السعى لدى دولة أجنبية إضراراً بالمصالح القومية للبلاد خاصة عندما يصدر عن رجلاً كتوفيق عكاشة محل ثقة من اليهود .
فهو رجل دربته السفارة الأمريكية - على حد قوله - وصديق لمسئولين يهود

داخل أمريكا - على حد قوله - وأستاذه المشرف على الدكتوراة كان يهودياً - على حد قوله - وسافر إلى إسرائيل وأجرى منظارات فى وزارة الخارجية الإسرائيلية على حد قوله... و كذلك قول عكاشة بأن مرسى لم يعد رئيساً لمصر ، وأنه لا يعترف بنتيجة الانتخابات، وإعلانه أن منصب رئيس الجمهورية قد أصبح شاغرا و دعوته لحشد الجماهير، وتلويحه بأنه سيشعل البلاد نارا لن يقدر عليها أحد، وهذه الأقوال تشكل جريمة تحريضا على قلب نظام الحكم ...  وكذلك ما جاء على لسان عكاشة من وصفه  للرئيس الجمهورية بأنه رئيس غير قانونى وغير شرعى، وأنه علم الناس عدم احترام القانون بعد أن حنث بقسمه، وهذه العبارات تشكل إهانة للرئيس.  
- وقدم جادالله بالتحقيقات مذكرة شارحة للجرائم المنسوبة لتوفيق عكاشة مؤيدة بآراء الفقهاء و أحكام القضاء .